وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي ثقافي بيت أولا يتضامن مع أهالي أم الخير

نشر بتاريخ: 15/05/2016 ( آخر تحديث: 15/05/2016 الساعة: 12:08 )
الخليل - معا - نظم فريق العمل في نادي ثقافي بيت أولا، يوم فرح لأطفال وشباب منطقة أم الخير جنوب الخليل، تضامنا مع السكان الذين يعانون من هجمات قوات الاحتلال والمستوطنين، حيث شهدت المنطقة هدما للمساكن والبركسات، ضمن سياسة التهجير الممنهجة ضد المنطقة وسكانها والتي تتبعها سلطات الاجتلال.

ويأتي ذلك ضمن الرسالة الثقافية التي يقودها نادي ثقافي بيت أولا منذ العام 1994، حيث توجه فريق العمل و الأطفال المنتسبين للنادي ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية إلى المنطقة للتعرف عن قرب على حجم الانتهاكات المنتظمة التي تعرض لها السكان وكذلك أهمية المنطقة سياسيا وجغرافيا، والترفيه عن أطفال المنطقة بواسطة عروض الدبكة الشعبية وكورال النادي والألعاب الترفيهية.

ورحب أهالي المنطقة بالحضور شاكرين تضامنهم وزيارتهم والاطلاع على أوضاعهم المعيشية الصعبة، مؤكدين انه وبرغم الضغط الهائل الواقع على كاهلهم إلا أنهم صامدين في المنطقة التي ورثوها عن آبائهم وأجدادهم وقدموا شرحا وافيا للحضور عن المنطقة.

وأكد جمال العملة رئيس الهيئة الإدارية للنادي، على ان ذلك هو "واجبنا الأخلاقي والديني والإنساني أن نكون بجانب كافة المتضررين من غطرسة الاحتلال وندعم صمودهم للثبات على أراضيهم للتمكن من حمايتها والدفاع عنها".

وأضاف ان النادي يزرع هذا الفكر في عقول منتسبيه ويؤكد على ضرورة الزيارات التبادلية للتعرف عما يدور في المنطقة من انتهاكات واقعيا الأمر الذي يخلق جيلا متمسكا بحقوقه وأرضه ساعيا لإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.