وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- مسيرات ذكرى النكبة تدعو للتلاحم والوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 15/05/2016 ( آخر تحديث: 15/05/2016 الساعة: 17:38 )
غزة- مسيرات ذكرى النكبة تدعو للتلاحم والوحدة الوطنية
غزة- معا- شارك الآلاف من المواطنين في مدينة غزة، اليوم الأحد، في مسيرة حاشدة دعت لها القوى الوطنية والإسلامية إحياء للذكرى الـ68 للنكبة الفلسطينية.

وانطلقت المسيرة الجماهيرية التي حملت الأعلام الفلسطينية وانطلقت من ميدان الجندي المجهول إلى مقر الأمم المتحدة.

وقال زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لحركة فتح: " 68 عاما على النكبة وشعبنا انه لم ينسى وطنه فلسطين وسيعود له بكل الطرق وليعلم كل العالم ان شعبنا لن يرضى بديلا عن هذا الوطن، ولا يحق لأي كان التفريط بشبر واحد منه مهما طالت المسافات واعتلت جدران المحتل".

ودعا الاغا الفصائل الفلسطينية للتلاحم والحفاظ على الوحدة الوطنية باعتبارها هي جسر الوصول لفلسطين هي وخط الدفاع في مواجهة التحديات وتحقيق المشروع الوطني بالعودة لفلسطين كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وطالب الاغا القيادة بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية بشراكة حقيقية واعادة بناء منظمة التحرير كي تكون حلقة دفاع قوية عن الشعب الفلسطيني بكل الطرق، وملاحقة المحتل في كل المحاكم الدولية لفضح جرائمه وإعادة الحق لأصحاب الارض.

من جانبه قال جميل مزهر القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين :"علينا ان نجسد وحدتنا على ارض الواقع بإنهاء الانقسام الفلسطيني وتشكيل حكومة وحدة وطنية واعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، لنعلن تمسكنا بالأرض وحق العودة وبالمقاومة جيلا بعد جيل وان هذه الذكرى فرصة حقيقية لإنهاء الانقسام".

بدوره أكد سمير أبو مدللة القيادي في الجبهة الديمقراطية أن حق العودة حق فردي وجماعي لكل الفلسطينيين مهما تباعدت السبل فالفلسطيني الذي يحمل الجنسية الأوروبية يحلم بالعودة إلى ارض الآباء والأجداد، داعيا طرفي الانقسام الفلسطيني حركتي فتح وحماس في ذكرى نكبة فلسطين للالتفاف جنبا إلى جنب لإنهاء الانقسام البغيض ووضع الخطط لمواجهة هذا المحتل.