وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يترأس الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى

نشر بتاريخ: 15/05/2016 ( آخر تحديث: 15/05/2016 الساعة: 16:56 )
وزير الحكم المحلي يترأس الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى
رام الله- معا- ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الأحد، الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى، وبحضور أمين سر المجلس، وأعضاء المجلس من الوزارات والجهات ذات العلاقة.

واستهل المجلس جلسته الدورية بالوقوف دقيقة صمت في ذكرى النكبة وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين الذين قضوا دفاعاً عن ثرى الوطن الطاهر في سبيل تحقيق الحرية والإستقلال.

هذا وقرر المجلس وضع المشاريع التالية موضع التنفيذ ومنها مخطط هيكلي الياسرية ومخطط هيكلي العوجا، ومخطط هيكلي جناتا، ومخطط هيكلي بيرزيت، وتعديل تنظيمي لإعادة تقسيم وتنظيم شوارع في رام الله، ومشروع تغيير صفة استعمال في رام الله، وتغيير صفة استعمال في البيرة، وتغيير صفة استعمال في روابي وتعديل تنظيمي لإلغاء شوارع في رمون، وتعديل مسار شوارع في بني زيد الغربية ومشروع تعديل تنظيمي لتنظيم شارع بعرض (8) متر في البيرة، ومشروع تغيير صفة استعمال من مقابر إلى سكن(ج) في بيتونيا، ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية الإفراز الزراعي في عصيرة الشمالية، وتخفيض عرض شارع في طوباس، وهيكلي تفصيلي لإنشاء كسارة في صير، واستئناف لمشروع تنظيم تفصيلي في بيت وزن، ومشروع تغيير صفة استعمال إلى سكن (أ) في النويعمة.

كما ووافق المجلس على التوسعات التنظيمية لكل من الياسرية، والعوجا، وجناتا، وبيرزيت.

هذا وقرر المجلس تشكيل لجان فرعية لكل من استئناف على طلب ترخيص سور في جفنا، ومشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال إلى تجاري طولي في رام الله.

ومنح المجلس تسهيلات لترخيص حديقة عامة في أم سلمونة، وتم إلغاء رخصة بناء في بيت لحم، ورد استئناف لترخيص بناء في تل، وأجل البت في منح تسهيلات لترخيص بناء في صرة.

كما وأعاد المجلس المشارع التالية للجان المختصة ومنها مشروع منح موافقة أولية لكسارة في دير دبوان، ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية الاستعمال في جفنا، واستئناف على إلغاء رخصة بناء في سيلة الظهر، وطلب منح تسهيلات لترخيص بناء في دير جرير.