وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مطر: اعتقال ابو رحمة اعتداء على القوانين والشرائع الدولية

نشر بتاريخ: 15/05/2016 ( آخر تحديث: 15/05/2016 الساعة: 17:34 )
رام الله- معا- اعتبر عضو المجلس الثوري لحركة فتح المدير التنفيذي لمفوضية الاعلام والثقافة موفق مطر، اعتقال قوات الاحتلال الاسرائيلي للناشط عبد الله أبو رحمة، اعتداء على القانون الدولي والشرئع الأممية، وبرهان آخر على عدائية حكومة نتنياهو للصحافة والعاملين في الاعلام الفلسطيني التي تعيش نكبة حقيقية بحكم عنصريتها ونكرانها لحق الشعبالفلسطيني في الحرية. 

وقال مطر في حديث لإذاعة موطني اليوم السبت:" نحن في حركة فتح نعتبر اعتقال أبو رحمة اعتداء آخر على القانون الدولي والشرائع والمواثيق الأممية التي اقرت النضال السلمي ضد الاحتلال، وبرهانا على أزمة حكومة دولة الاحتلال الأخلاقية منذ نشاتها وحتى اليوم، حيث تواجه النشاط السلمي بالقمع والاعتقال والسلاح.

وأضاف مطر قائلاً :" المقاومة الشعبية السلمية حق مشروع في النضال الوطني لمواجهة أي إحتلال، وانبلها التي يواجه فيها أبو رحمة كغيره من المواطنين الفلسطينيين أفظع وآخر احتلال في العالم؟! واعتبر اعتقال الناشط السلمي والاعلامي في فضائية عودة أبو رحمة احدى حلقات مسلسل الجريمة الاسرائيلية بحق الصحافة والاعلام .

وأشاد مطر بأخلاقيات أبو رحمة وانسانيته، واعتبره مثالًا على الإيمان برسالة المقاومة الشعبية السلمية والاعلام الوطني، والإلتزام بمبادىء وبرنامج النضال من أجل حرية الشعب والأرض، لافتًا إلى حضورر أبو رحمة في كل الفعاليات الشعبية السلمية في الوطن.

ورأى مطر:" أن دولة الاحتلال تخاف وترتعب من النضال السلمي الفلسطيني مؤكدًا أن أبو رحمة لم يحمل إلا علم فلسطين وغصن زيتون كما فعل من قبله القائد الوزير الشهيد زياد أبو عين وغيرهما من المناضلين العاملين على اثبات عروبة فلسطين وحق شعبنا الفلسطيني التاريخي فيها.

وقال مطر: "نستطيع القول بكل ثقة أن دولة الاحتلال هي التي تعيش النكبة الحقيقية، فهي دولة ظالمة تشرعن القمع العنصري والاستعماري بحق الشعب الفلسطيني". مفسرًا بقوله: النكبة في عقول قادة الاحتلال السياسيين والعسكريين وفي مفاهيمهم ونكرانهم حق شعب بأكمله في الحياة والحرية والاسيتقلال، مؤكداً دخول دولة الاحتلال تدخل في متاهة الضياع، كنتاج طبيعي ومنطقي لكل من ينكر حقوق الآخرين.

وأضاف مؤكدًا صوابية نهج ومنهج الشعب الفلسطيني فقال:" رغم كل محاولات دفعنا للمتاهة إلا أننا في الطريق الصحيح، نبلور هويتنا الوطنية باتجاه الحرية والاستقلال. وشدد قائلا :" كلما زادت وتيرة الحملة على شعبنا ، وزادت أرقام المعتقلين الوطنيين في معتقلات الاحتلال زاد تمسكنا وتجذرنا وإيماننا بالحق الفلسطيني".

وتابع قائلاً:" نحن على أرضنا التاريخية والطبيعية فلسطين صابرين صامدين، مدفوعون بالأمل ، ومؤمنون بحق عودة اللاجئين الذي نعتبره كحقنا في الحياة لا يمكن أن نتنازل عنه، فحقنا في العودة كحقنا في الحياة ، ونؤكد أن قوة في العالم لن تستطيع منعنا من تثبيت هذا الحق.