وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز بلدية نابلس الثقافي يخرج الدفعة الثانية من طلاب مشروع المهندس الصغير

نشر بتاريخ: 14/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 12:44 )
نابلس- سلفيت- معا- أقام مركز بلدية نابلس الثقافي ( حمدي منكو - شارك ) حفل تخريج المرحلة الثانية من طلاب مشروع المختبر التكنولوجي / المهندس الصغير وذلك في مقر المركز ، وشارك في الاحتفال عدد من ممثلي المؤسسات والجامعات بالاضافة الى أهالي الاطفال الخريجين.

ورحب عريف الحفل الاستاذ حسن الكوني بالحضور واهداء الحفل الى أرواح الشهداء والاسرى وعلى رأسهم رئيس بلدية نابلس الاسير المهندس عدلي يعيش وعضو المجلس البلدي المهندس مهدي الحنبلي والى جميع العلماء والمثقفين ،ثم دخلت أفواج الخريجين حيث تم استفبالهم من قبل الجمهور وأخذوا أماكنهم المخصصه لهم.

وبدوره أشاد الدكتور حافظ شاهين القائم بأعمال رئيس بلدية نابلس في كلمة البلدية بدور العلم والتعلم. واستعرض شاهين الانجازات التي قامت بها البلدية في الفترة الاخيرة ، وأكد على اهتمام المجلس البلدي بالمراكز الثقافية وبالمشاريع التي ينفذها مركز بلدية نابلس الثقافي ومنها مشروع المختبر التكنولوجي / المهندس الصغير .

كما وحث شاهين الطلاب الخريجين على مواصلة طلب العلم والرقي بأنفسهم لرفعتها ومن ثم رفعة الامة التي لا بديل لها عن سلاح العلم ، وشكر الاهالي على الاهتمام بأبنائهم من خلال السماح لهم بالمشاركة في مثل هذه المشاريع العلمية ، وشكر ادارة المركز ممثلة بمديره السيد طارق شبارو على تفانيها في خدمة أبناء مدينة نابلس من خلال تقديم عدد من المشاريع العلمية والثقافية ، وفي نهاية كلمته شكر شاهين منتدى شارك الشبابي على دعمهم لهذه المشاريع العلمية والتي تأتي ضمن اتفاقية الشراكة التي وقعها المنتدى مع بلدية نابلس.

وألقى أمجد الاسمر كلمة منتدى شارك الشبابي استعرض من خلالها عدد من المشاريع التي يمولها المنتدى والمنفذة في المركز ومنها مشروع المهندس الصغير وقاعة الاثراء والترفيه ومشروع الحاسوب " شبابيك ".

وشكر الاسمر بلدية نابلس وادارة المركز وكافة المتطوعين في المشروع على جهودهم المبذولة ومتابعتهم المستمره لانجاح هذا المشروع.

وقدم مدربو الاقسام صوراً من مراحل تدريب المشروع والعمل والتصميم التي واكبت فترة المشروع والتي استمرت لمدة ثلاثة أشهر ابتدأت من تاريخ 15/6/2007 سواء كانت في قسم الحاسوب أو الالكترونيات.

وألقت الطالبة لجين الصدر كلمة طلاب قسم الحاسوب مستعرضةً ما تعلموه في هذا القسم من لغات البرمجة وبرامج التصميم بالاضافة الى قواعد البيانات وشبكات الحاسوب.

وفي كلمة طلاب قسم الالكترونيات التي ألقاها الطالب لؤي العكر شكر فيها ادارة المركز والممولين والمشرفين على المشروع شارحاً عن تصميم الدوائر الكهربائية والمنطقية وانشاء الدوائر الالكترونية وتعرفهم على أساسيات هندسة الكهرباء.

وتخلل الحفل فقرات موال وطنية وشعبية لكل من الفنان عبادة نواهضة من فرقة أمجاد للأعمال الفنية والفنان احمد ابو رزق من جامعة النجاح الوطنية.

وفي نهاية المشروع وزعت الدروع التقديرية والهدايا وشهادات التخرج على المدربين والخريجين

ويعكف المركز في الفترة الحالية بإعداد خطط جديدة لعدد من المشاريع التي سيعلن عنها في الايام القادمة