وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الوسط ينفذ مبادراتي: "ابتسامتكم علينا" و "نقرأ لنبدع" في العيزرية

نشر بتاريخ: 15/05/2016 ( آخر تحديث: 15/05/2016 الساعة: 16:08 )
مجلس الوسط ينفذ مبادراتي: "ابتسامتكم علينا" و "نقرأ لنبدع" في العيزرية
القدس- معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نفّذ المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الوسط مبادرتي: "ابتسامتكم علينا"، و "نقرأ لنبدع" في بلدة العيزرية، ضمن مشروع "إدارة الحملات التطوعية" الممول من اليونسيف وشارك فيها نادي العيزرية.

ورحبت منسقة المشروع، دعاء اشتية، بالحضور، وبصّرت بالمشروع واليات العمل فيه مشيرة الى ان الطلائع الذين يعملون على تنفيذ هذه المبادرات تلقوا تدريبا موسعا حول العمل التطوعي وكيفية اعداد المبادرات ليثمر التدريب مبادرات شبابية بحيث يتم تنفيذها في مناطق مختارة من الضفة الغربية والقدس، ومن ضمنها مبادرتا العيزرية.

وحملت المبادرة الأولى عنوانا قوامه: " ابتسامتكم علينا" واستهدف المتطوعين، الملجأ الخيري الارثوذكسي للمرضى والمقعدين وقدموا عرضا تفاعليا ترفيهيا حاولوا من خلاله تحقيق عنوان المبادرة برسم الفرحة على وجوه نزلاء الملجأ.

ووزع المتطوعون هدايا رمزية عبروا من خلالها عن حبهم وودهم بالفئة المهمشة، وعبر المتطوعون عن سعادتهم بالمشاركة في احياء الملجأ والتفاعل مع النزلاء، مشيرين الى أهمية اختيار تنفيذ المبادرة كنوع من إضفاء الحياة والروح الى النزلاء، ويهدف الى الخدمة المجتمعية.

واطلق المتطوعون والزملاء في المجلس مبادرة "نقرأ لنبدع" مستهدفين كتب ثقافية وقصص منوعة في المكتبة المتنقلة بين أحياء بلدة العيزرية من اجل زيادة الوعي والتثقيف بين أبناء البلدة، التي تهدف على الاهتمام بالقراءة بين أبناء الجيل الجديد الذين اهتموا بوسائل التواصل الاجتماعي واهملوا القراءة.
ووزعت منسقة المشروع في الوسط رائدة بني عودة، وممثلة نادي العيزرية، هدى الخطيب، شهادات المشاركة على المتطوعين في مشروع إدارة الحملات التطوعية.