وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الجمباز يكرم لاعبيه ومدربيه في مقر الأولمبية بالبيرة

نشر بتاريخ: 15/05/2016 ( آخر تحديث: 15/05/2016 الساعة: 17:35 )
اتحاد الجمباز يكرم لاعبيه ومدربيه في مقر الأولمبية بالبيرة
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية- كرم اتحاد الجمباز لاعبي ومدربي اللعبة في مقر اللجنة الأولمبية بالبيرة، بحضور أمين عام الأولمبية منذر مسالمة ومحمد أمواس رئيس اتحاد الجمباز وعضو الاتحاد محمود كايد.

من جهته أمين عام اللجنة الأولمبية منذر مسالمة، أشاد بجهود اتحاد الجمباز وعمله المميز في بناء أركان اتحاد اللعبة بالشكل السليم، من خلال التركيز على فئة المدربين الذين يعتبرون المحرّك الرئيسي في صناعة اللاعب، على أمل تحقيق الأهداف الرئيسية للعبة متمثّلة بضرورة نشرها وتطويرها وحمايتها.
وأكّد الأمين العام مسالمة على ضرورة التركيز على إدخال اللعبة إلى قطاع التربية والتعليم من خلال الاتحاد الرياضي المدرسي، داعياً إلى استعداد اللجنة الأولمبية تبنّي أي خطة عمل متكاملة يتم تقديمها في سبيل دمج لعبة الجمباز بشكل صحيح وسليم داخل المدارس، بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وختم مسالمة مهنّئاً الحاصلين على شهادات التدريب، داعياً إياهم إلى ضرورة العمل من الآن والمشاركة في بناء اللاعب واكتشاف المواهب، كما هنّأ اللاعبين الذين تم تكريمهم لدورهم في ممارسة اللعبة وتمثيل فلسطين محلياً وعربياً ودولياً.

من جهته شكر محمد امواس رئيس اتحاد الجمباز جهود اللجنة الأولمبية، ومتابعتها الحثيثة لعمل الاتحاد وخاصة خلال الدورات التي تم عقدها مؤخراً، ودعا المدربين إلى ضرورة البدء بمرحلة جديدة تتطلب منهم متابعة ما درسوه نظرياً وتحويله إلى تطبيق عملي على أرض الواقع من خلال الأندية والمراكز الرياضية.
وأعرب رئيس الاتحاد أمواس عن أمله في أن يلعب المدربون دوراً بالغ الأهمية في تطوير اللعبة وحمايتها على المدى البعيد، خاصة وأنهم مازالوا في مقتبل العمر وقادرين على العطاء لسنوات طويلة، مؤكّداً على أنّ الاتحاد يبحث أهمية تطوير اللعبة من خلال النوعية للمدربين وليس الكمية.

بدوره محمود كايد عضو الاتحاد أحد المحاضرين في الدورة، شكر جميع المشاركين على حسن الالتزام خلال الدورة، والجدية في التعاطي مع مفرزات الدورة، وأكّد على أنّ اتحاد الجمباز سيستمر في العمل، بمكا يكفل تحقيق التطوير المطلوب رغم ضعف الإمكانيات، وختم مؤكداً على أنّ الاتحاد قد يضطر لسحب شهادات التدريب من المدربين في حال عدم ممارسة العمل بالشهادة عملياً على أرض الواقع، لذلك دعا المدربين إلى ضرورة البحث عن فرص تدريبية لاستغلال فوائد الشهادة التي تحصّلوا عليها.

يذكر أنّ كل من محمد أمواس ومحمود كايد وجمال أبو بشارة وبشار عبدالجواد، هم من شاركوا في إعطاء المحاضرات للمدربين المشاركين في الدورة.
وأتبع ذلك تسليم الشهادات للمدربين وهم: عبدالله الحاج علي، عمر سلامين، سهير الفاخوري، هبة الفاخوري، مصطفى كنعان، عبدالله عاصي، سفيتلانا أبو رجب، نادين عرعر، ختام دغلس، نداء العويوي، عدنان مسودة، أحمد مرعي، معتصم زيادة، أماني حمودة، سامي البطش، يحيى شلودي، أحمد سويلم، شذى نيروخ، يوسف غانم، ريم صبيح، محمد قواسمة، محمد الجمل، شروق طويل، عمر عدوي، محمد عشايقة، مأمون أبو ميالة، ضياء أبو تركي، مريم قفيشة، رولا محتسب، قاسم دبيك، عوني شخشير.

كما تم تكريم 11 فتاة شاركن سابقاً في دورة خاصة بالجمباز وهنّ: سيرين أبو غربية، برديس الفقيه، روان طويل، خلود الياس، دعاء خضر، ندين الياس، رزان فريتخ، عزة زهر، مي ندّاف، أماني حمودة، هبة دلّال.