وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مخيم عقبة جبر يحيي الذكرى الـ 68 للنكبة

نشر بتاريخ: 16/05/2016 ( آخر تحديث: 16/05/2016 الساعة: 12:07 )
اريحا-معا- نظمت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عقبة جبر بالتعاون مع اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى 68 للنكبة أريحا ((مهرجان العودة )) أحياءا للذكرى بحضور د صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية و عطوفة المحافظ ماجد الفتياني ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة العميد ركن مهندس محمد الأعرج قائد منطقة أريحا والعقيد فواز طالب مدير شرطة محافظة اريحا وامين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح جهاد ابو العسل ورئيس اللجنة الشعبية لمخيم عقبة جبر جمال عمر و رئيس لجنة عين السلطان يوسف مناصرة ومنسق اللجنة الوطنية صلاح السمهوري وممثلي القوى الوطنية وممثلو المؤسسات الرسمية والأهلية وأعضاء اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى 68 للنكبة وأعضاء اللجان الشعبية وحشد من أهالي المحافظة .

حيث بدأت الفعالية بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني بالوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكراماً لأرواح شهداء فلسطين ، كما رفعت الإعلام الفلسطينية والرايات السوداء واليافطات التي مؤكد على حق العودة مهما طال الزمن .

رحب رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عقبة جبر جمال عمر بالحضور والضيوف ، الذين أصروا أن يشاركوا بهذه الفعالية الوطنية التي يحيها أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده كما تقدم بالشكر مؤكدة على أن أبناء شعبنا مصرين على حقهم بالعودة مهما طال الزمن مستنكرا التقليصات المستمرة التي التي تقوم بها ( وكالة الغوث) مطالبا الوكالة تحمل مسؤولياتها .

كما أكد كلا من الدكتور صائب عريقات و عطوفة المحافظ وجهاد ابو العسل حييو فيها الجرحى، وأسر شهداء، و أبطالنا وبطلاتنا الأسرى في السجون الإسرائيلية ، كما جماهير شعبنا البطل وقواه الوطنية وفعالياته الذي يستذكر الذكرى الأليمة على أبناء شعبنا الذي مضى عليها 68 عاما من المعاناة لشعبنا الفلسطيني داخل الوطن وخارجه ، مؤكدا أن شعبنا الفلسطيني المتمسك بالثوابت الوطنية وعلى رأسها حق العودة رغم كل المؤامرات و ضغوطات التي تمارس على القيادة الفلسطينية والتهديدات من الحكومة الإسرائيلية.

مؤكدين ان قضية اللاجئين هي قضية مركزية لأبناء شعبنا وقيادته مؤكدا على أهمية إنهاء الانقسام و التوحد من اجل تحقيق هدفنا بالعودة والاستقلال ، كما طالبوا بحماية أبناء شعبنا في مخيمات الشتات وخاصة مخيم اليرموك الذي يتعرض إلى الإبادة والتهجير الممنهجة ، مؤكدين على أهمية إنهاء الانقسام .

قدمت الفرقة القومية والموسيقات العسكرية التابعة للأمن الوطني عدة أغاني وطنية ملتزمة نالت إعجاب الحضور ، كما قدمت مجموعة من أطفال روضة العودة عرضا للدبكة الشعبية نالت إعجاب الحضور كما قدم الشاعر عمران الياسيني قصيدة حول النكبة . كما تم تكريم اعضاء اللجنة الشعبية السابقيا تقديرا على جهودهم .. كان في عرافة المهرجان كلا من منار ابو نعمة وعمر عز الدين