وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعادل بين جامعتي بير زيت وبيت لحم في برنامج تحدي فلسطين

نشر بتاريخ: 16/05/2016 ( آخر تحديث: 16/05/2016 الساعة: 15:19 )
تعادل بين جامعتي بير زيت وبيت لحم في برنامج تحدي فلسطين
القدس- معا : احتضنت قرية الشباب في كفر نعمة فعاليات برنامج تحدي فلسطين بين فريق جامعة بيرزيت وفريق جامعة بيت لحم بتنفيذ من منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع الوطنية موبايل بهدف تعزيز روح المغامرة والاستكشاف والتعلم وممارسة الرياضة في الطبيعة، وتولي القيادة وتحمل المسؤولية .

بدوره اكد عادل سباعنة منسق العمليات في منتدى شارك الشبابي على أهمية هذه النشاطات وبرامجها المختلفة التي تركز على عدد من المضامين أهمها العمل ضمن الفريق وتطوير المهارات الشخصية لدى الشباب مثل بناء الفريق وتحديد الأهداف، والتخطيط والإنجاز من خلال تنفيذ تدريبات على التسلق والنزول من المقاطع الصخرية وفن الأستكشاف للمناطق الريفية والبدوية والحضرية والتاريخية ومهارات حياتية متنوعة وفن التعايش في الظروف الصعبة مهارات العمل الجماعي وفن التواصل مع الآخرين .

وقال: "نعمل في قرية الشباب على تصميم برامج نوعية تستهدف الشباب والأطفال تساهم في التعلم في الهواء الطلق لما له من نكهته الخاصة ومذاقه الخاص ويعطي قابلية اكبر للتعلم الجماعي .

من جانبة شكر الوطنية موبايل على رعاية هذا البرنامج معلنا عن انطلاق الجولة الثالثة يوم 25/5 بين جامعتي بوليتكنيك فلسطين والجامعة العربية الامريكية .
وأكد على ان قرية الشباب، عبارة عن مبادرة عملية، لاستثمار المساحات الخضراء في فلسطين، بطريقة تحافظ على البيئة وتحمي الأرض من أخطار المصادرة أو الاستغلال الخاطئ وذلك عبر استصلاح الأرض وتهيئة مساحات ومرافق يمكن أن تكون مكانا آمنا لأنشطة شبابية تعليمية وبيئية ورياضية.