وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزراعة المقالة تطلق حملة شعبية لمواجهة الحصار وآثاره على القطاع الزراعي

نشر بتاريخ: 14/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 14:33 )
غزة- معا- أعلنت وزارة الزراعة في الحكومة المقالة، عن إطلاق حملة شعبية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، ولاسيما الآثار المترتبة على القطاع الزراعي جراء إغلاق المعابر واعتبار قطاع غزة كياناً معادياً.

وفي إطار ذلك التقى وزير الزراعة المقال الدكتور محمد رمضان الأغا، برؤساء وممثلي الجمعيات الزراعية والتعاونية في قطاع غزة، في مقر مركز التدريب التابع لوزارة الزراعة بمدينة غزة, وذلك من أجل رسم الخطوط الرئيسية لفعاليات الحملة الشعبية المنوي تنظيمها، وللتعرف على أهم المشكلات والعراقيل التي تواجه الجمعيات الزراعية وممثليهم من المزارعين في كافة المناطق.

وأكد الأغا خلال اللقاء "إن حصار الإحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة يخرج من إطار العقوبات الذي يدعيه إلى إطار التجويع والقتل لهدف إسرائيلي ومخطط لا يزال قائماً وهو التهجير القسري للمواطنين وإخلاء الأراضي"، موضحاً أن القطاع الزراعي تكبد خسائر فادحة نتيجة لإغلاق المعابر وعدم تصدير المحاصيل والمنتجات الزراعية.

وأشار الى أن قطاع العمل الزراعي والعمال تعطل نتيجة لإغلاق المعابر، لافتاً أن البطالة تنذر بكارثة قد تزيد عدد العاطلين عن العمل في القطاع الزراعي.

ودعا الأغا جميع الجمعيات الزراعية للانضمام إلى الفعاليات المنوي تنظيمها على نحو يشكل ضغطاً على الدول العربية والمظمات الدولية والإغاثية ومؤسسات حقوق الإنسان، للتدخل الفوري والعاجل للضغط على الإحتلال لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.