وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي

نشر بتاريخ: 17/05/2016 ( آخر تحديث: 17/05/2016 الساعة: 10:12 )
القدس- معا-  استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الثلاثاء، في كنيسة القيامة في البلدة القديمة من القدس وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي الذين وصلوا الى مدينة القدس في زيارة هادفة للاطلاع على اوضاع مؤسساتها الفلسطينية والاجتماع مع عدد من الشخصيات الدينية والسياسية الفلسطينية فيها.

وجال الوفد داخل كنيسة القيامة واستمعوا الى بعض الشروحات والتوضيحات من المطران، واستمعوا الى محاضرة القاها في الكاتدرائية حول اوضاع القدس وما تتعرض له مقدساتها ومؤسساتها وانسانها، كما قدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية شارحا اهدافها ومضامينها والرسالة التي تحملها.

وطالب المطران الوفد بضرورة اتخاذ مواقف منصفة وعادلة تجاه الشعب الفلسطيني، وعدم التأثر بالتضليل الاعلامي الذي يشوه نضال شعبنا ويحول القاتل الى ضحية والمقتول الى ارهابي ومجرم.

وقال المطران إننا اليوم وفي ذكرى النكبة الفلسطينية نؤكد كفلسطينيين مسيحيين ومسلمين بأننا لن نتخلى عن ارضنا وعن حقوقنا السليبة والحرية بالنسبة الينا تعني انهاء الاحتلال، وتحقيق امنيات وتطلعات شعبنا الفلسطيني بما في ذلك حق العودة الذي هو حق لا يسقط بالتقادم وشعبنا متمسك به ولا تنازل عنه على الاطلاق.

وشكرا  الوفد على مواقفه المبدئية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني، مؤكدا بأن الانحياز لعدالة القضية الفلسطينية هو انحياز للانسانية والقيم الاخلاقية والحضارية والروحية.