وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو عرار: "أوضاع مزرية للمباني التحتية في غالبية مدارس قرى النقب"

نشر بتاريخ: 17/05/2016 ( آخر تحديث: 17/05/2016 الساعة: 11:15 )
النقب - معا - حمل النائب طلب ابو عرار، وزارتي الداخلية والمعارف، مسؤولية الأوضاع المزرية من حيث البنى التحتية، والمباني في غالبية مدارس القرى غير المعترف بها في النقب، حيث تجلت خطورة الأوضاع في بعض المدارس غير الموصولة بشبكتي الكهرباء والماء القطريتين خلال موجة الحر التي اجتاحت المنطقة خلال الأيام الاخيرة، وخلال فصل الشتاء. جاء ذلك على خلفية الإعلان عن إضراب تحذيري في كافة مؤسسات التعليمية في قرية الأطرش، ومظاهرة للآباء امام المباني الحكومية في بئر السبع يوم غد الأربعاء.

وعقب النائب عن الحركة الإسلامية في الكنيست الإسرائيلي، حول أوضاع المدارس في القرى غير المعترف بها، وتأثير موجة الحر، بقوله: "نحمل مسؤولية الأوضاع المزرية في المدارس في القرى غير المعترف بها، من حيث المباني وخاصة التي لم يتم ربطها بشبكة الكهرباء، الماء، لوزارتي الداخلية والتعليم، حيث تغيب آلاف الطلاب عن مدارسهم اليوم نظرا لعدم ملائمة المدارس لاوضاع الجو اليوم، وهناك اعلان لإضراب تحذيري أعلنت عنه لجان الآباء في مدارس قرية الأطرش الاربعاء من هذا الأسبوع احتجاجا على عدم ربط المدارس بشبكة الكهرباء القطرية".

وأشار إلى أنه توجه مرارا بهذا الخصوص للوزارات ذات الشأن، ومن هذه المدارس مدارس قرية الأطرش "مولاداه"، حيث كانت حالات إغماء لعدد من الطلاب في المدرسة الثانوية نظرا لعدم ربط المدارس بشبكة الكهرباء القطرية لتشغيل المكيفات. وختم قائلا: "نطالب الوزارات بالعمل فورا على ربط المدارس بشبكة الكهرباء القطرية، وبتهيئة الطرق الموصلة للمدارس، وبناء المدارس بابنية ثابته وفق الطراز الحديث".