وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تهاجم فتح وانصارها بسبب تهجمهم على قادتها خلال مسيرات الاحتجاج في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 14/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 16:19 )
غزة-معا- هبت حركة حماس مدافعة عن قياداتها الذين استهدفوا بعبارات نابية في عدة محافظات بالضفة لغربية خلال مهرجانات ومسيرات جماهيرية نظمت احتجاجا على قمع شرطة غزة لمهرجان نظمته حركة فتح امس الاول بمناسبة الذكرى الثالثة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات.

وقالت حماس اليوم "ان ذكرى الشهداء والقادة لا تحيى بالشتائم والسبب وان شتم قادتها وعلى رأسهم محمود الزهار ونزار ريان يدلل على هبوط اخلاقي".

وقالت ان ذلك يمثل " رسالة تأكيد جديدة على افتقاد حركة فتح بجماهيرها وقادتها لأدنى قواعد السلوك الأخلاقي والوطني التي اصطلح عليها شعبنا في مراحل نضاله المختلفة".

واضافت قائلة في بيان لها :" إن قادة حماس الذين طالتهم الهتافات بالألفاظ النابية كالدكتور محمود الزهار والدكتور نزار ريان هم رجال جهاد وعلم ودين وإن شتائم أبناء فتح لن تنال من مكانتهم".

واعتبرت ان فتح هي المسؤولة وهي التي سمحت للجماهير باختراق ما قالت عنه حماس "حالة الوعي الأخلاقي".

وقالت إن إحياء ذكرى الشهداء والقادة يجب أن تكون باقتفاء آثارهم والسير على نهجهم ، لا بإطلاق العنان "للهتافات والشتائم النابية وسط تصفيق القادة وضحكاتهم وهنا نقول لأحبتنا في فتح:" ليس بالشتائم تحيى ذكرى شهيد كبير كأبي عمار"..

واعربت عن استغرابها مما قالت عنه استمرار قادة السلطة الفلسطينية وحركة فتح ب ـ "التستر" على المتورطين باغتيال الشهيد ياسر عرفات في ذكرى استشهاده الثالثة.