وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي العام يشارك في مؤتمر "نقض الشبهات التطرف والتكفير" في الأردن

نشر بتاريخ: 18/05/2016 ( آخر تحديث: 18/05/2016 الساعة: 11:21 )
المفتي العام يشارك في مؤتمر "نقض الشبهات التطرف والتكفير" في الأردن

عمان- معا - شارك الشيخ محمد أحمد حسين – المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية/خطيب المسجد الأقصى المبارك- في أعمال مؤتمر "نقض شبهات التطرف والتكفير" الذي أقامته دار الإفتاء الأردنية في العاصمة الأردنية عمان، حيث ألقى كلمة في الافتتاح أكد فيها على أهمية شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك والدفاع عنه خاصة في ظل الانتهاكات والممارسات التي تمارسها سلطات الاحتلال ومستوطنيها ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، بالإضافة إلى بيان خطورة فتاوى الحاخامات اليهود التي تدعو إلى قتل الفلسطينيين وطردهم من أرضهم.


والتقى المفتي على هامش المؤتمر بالعديد من رؤساء الوفود الرسمية والشعبية وأطلعهم على آخر الانتهاكات والمضايقات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، والتقى سماحة الشيخ عبد الكريم الخصاونة – المفتي العام للمملكة الأردنية الهاشمية- وقدم له درع دار الإفتاء الفلسطينية، مشيدا بالدعم الذي تقدمه المملكة الأردنية الهاشمية ملكاً وحكومة وشعباً لإخوانهم الفلسطينيين، ومشيداً بالعلاقة الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

وقدم سماحته للمؤتمر بحثاً بعنوان "ادعاءات اليهود في أرض فلسطين ... عرض ونقض" تناول فيه فضل بيت المقدس والشام، ودحض ادعاءات اليهود وشبهاتهم حول مزاعمهم الباطلة وبخاصة فيما يتعلق بالمسجد الأقصى وأكنافه.