وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرابطة الفلسطينة للاجئين تنظم معرضا للصور في الذكرى الثالثة لاستشهاد الرئيس عرفات

نشر بتاريخ: 14/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 16:29 )
بيت لحم- معا- برعاية منظمة التحرير الفلسطينية ممثلة بامين سرها في البقاع احيت الرابطة الفلسطينية للاجئين "راجع" الذكرى الثالثة لإستشهاد الرئيس ياسر عرفات.

ونظمت معرضا لصور الشهيد ياسرعرفات في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم الجليل في مدينة بعلبك وسط مشاركة واسعة من كافة الفصائل الفلسطينية واحزاب وقوى الحركة الوطنية اللبنانية ومؤسسات المجتمع المحلي والمدني الفلسطيني.

قدم الخطباء عريف الحفل هشام الشاعر بكلمات استذكر فيها كلمات خالدة للرئيس ياسر عرفات ,كلمة الرعاية القاها امين سر المنظمة في البقاع ابو احمد نايف قال فيها:

في البداية نرحب بالأخوة الرابطة الفلسطينية للاجئين على مبادرتهم الكريمة في هذه المناسبة الأليمة.

وفي هذه المناسبة, فإننا نتوجه بالتحية لجماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات. في هذاالظرف الدقيق الذي تشتد فيه المؤامرات الداخلية والخارجية لإسقاط هدفنا الوطني في إستعادة أرضنا المحتلة وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحق العودة للاّجئين.

وقال": إننا إذ نؤكد على ضرورة تلاحم كل أبناء شعبنا الفلسطيني وفصائله وقواه الوطنية والوقوف موحدين في وجه كل التحديات التي تعصف بشعبنا وقضيته العادلة.

وطالب نايف حركة حماس بالتراجع عن إنقلابها العسكري في غزة والذي أحدث واقعاً شاذاً أضرّ بحقوق شعبنا ومصالحه الوطنية, وندعوها للعودة الى ما قبل هذا الإنقلاب والإعتراف بهذا الخطأ الجسيم الذي إقترفته بحق شعبنا وقضيته, وندعوها للعودة الى طاولة الحوار في اللحظة التي تتخلى فيه عما قامت به .

واكد على الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني كانت وستبقى م.ت.ف الحاضنة الأساس لشعبنا والمحافظة على ثوابته الوطنية.

وحيا نايف إلتفاف جماهيرنا الفلسطينية حول قيادتها الشرعية م.ت.ف برئاسة الرئيس أبو مازن.

وحول مؤتمر الخريف قال نايف:" أن هذا المؤتمرلن يكون إلا منبراً لفلسطين ولقضيتها العادلة, ولا مجال فيه لإملاء الشروط على شعبنا وقيادته الوطنية كما نصت عليها القرارات الدولية والعربية وقرارات مجالسنا الوطنية.

ووصف نايف المؤتمر المزمع عقده في دمشق بالغير شرعي يهدف للتغطية على الإنقلاب وتكريس الإنقسام تحت ذريعة حماية حقوقنا الوطنية, وختم نايف بمعاهدة الرئيس على السير والمضي على نهجه كلمة الرابطة الفلسطينة للاجئين-راجع-القاها مديرها عصام الحلبي قال فيها: ثلاث سنوات على اغتيال الرئيس ياسر عرفات .. من يحاكم القتلة ؟عنوان معرض الصور الذي تقيمه الرابطة الفلسطينية للاجئين "راجع" ,صور تجسد مسيرة نضال زعيم وقائد ورمزفلسطين .

نقيم هذا المعرض المتواضع بامكانياته والكبير بمعانيه ورمزيته وفاء منا لهذا الرجل العظيم والذي قدم كل جهده ووقته وروحه خدمة لفلسطين القضية والشعب والوطن لتكون منطلقا نضالية من اجل الامة الاشمل والوطن الاكبر,من اجل قضايا الانسان العادلة على امتداد مساحات العالم ,هذا العالم الذي تحاول قوى الشر والاستعمار والاستكبار الظالم السيطرة عليه وقهر الانسان وتجريده من قيمه وانسانيته وفرض الامر الواقع .. لكنها ستفشل من تحقيق ذلك مادام بين ظهرانينا اخوة وابناء واشبال وزهرات ياسر عرفات .. ياسر عرفات الفكرة والواقع .. ياسر عرفات الحلم والحقيقة .. ياسر عرفات الرمز والثوابت من الدولة المستقة' والقدس عاصمة لها وعودة اللاجئين الى بيارات وبيوت الاباء والاجداد المجبولة بعرقهم ودمهم الزكي دفاعا عنها, هؤلاء اللاجئون الذين يقبعون اليوم في مخيمات تفتقر الى ابسط مكونات الحياة والرعاية ,مخيمات لجوء قسري يفقد قاطنيها ابسط حقوقهم الانسانية والمدنية والاجتماعية , وتحرمهم قوانين مضيفيهم واخوتهم من حق العمل وتملك المنزل وانشاء الجمعيات والمؤسسات المدنية والاهلية . وهنا لابد لنا من صرخة الم واستغاثة من الاخ الى الاخ من اخوة لنا لاجئين فلسطينين يطلق عليهم اسم فاقدي الاوراق الثبوتية الذين يقاسون الامرين من سجن واعتقال وتعطيل كامل لحياتهم الانسانية نتيجة عدم اعتراف الانروا والدولة اللبنانية بهم وبوجودهم القانوني والانساني فالى متى يبقون خارج دائرة الوجود الانساني.

وفي يوم ياسر عرفات .. يوم الوفاء واستذكار الرجال العظام بمواقفهم وانسانيتهم نناشد ابناء شعبنا الفلسطني وبكافة قواه وشرائحه وتلاوينه السياسية بتغليب المصلحة العامة ,مصلحة الوطن والشعب والقضية على المصلحة العامةوالالتفاف حول الممثل الوطني والشرعي منظمة التحرير الفلسطينية الكيان الوطني والمعنوي للفلسطينين اينما وجدوا وتواجدوا

تحية الى فلسطين التي احتضنت ياسر عرفات الذي احبها وتحتضن الشهداء من ابناء شعبنا الفلسطيني والعربي الذين قضوا من اجلها. تحية الى القدس التي تقاوم سياسة التهويد الصهيونية بصمود ابنائها وبقائهم فيها رغم الصعاب وسياسة التنكيل الصهيونية. تحية الى شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات شعبا واحدا موحدا متحديا كل الحواجز الجغرافية والاستعمارية

وبعدالانتهاء من الكلمات قام الحلبي ونايف بقص شريط الافتتاح وجالا والحضورفي ارجاء المعرض الذي تضمن صورا للرئيس ياسرعرفات تجسد ايام صباه وبدايات عمله الوطني في اتحاد الطلبة وبدايات انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة وكما تضمن المعرض صورا تاريخة للشهيد عرفات مع قائدة وزعماء العالم وقادة الفكر وحركات التحرر العالمية ,كما خصص قسم لفترة حصاربيروت وطرابلس وحصار المقاطعة واختتم بصور تجسد مرحلة مرض الرئيس وسفره الى فرنسا للعلاج وعودة جثمانه الى ارض الوطن ورصدت الصور ردات الفعل والتأثر الجماهيري باستشهاد واغتيال الرئيس ابو عمار بالسم .