وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صور وفيديو- الاحتلال يهدم منزلا بشعفاط ويشرد 8 أفراد

نشر بتاريخ: 18/05/2016 ( آخر تحديث: 18/05/2016 الساعة: 13:50 )
صور وفيديو- الاحتلال يهدم منزلا بشعفاط ويشرد 8 أفراد
القدس- معا - " الاحتلال يسرق أحلامنا... ويحرمنا من العيش في أمن واستقرار بمنازلنا... ويُصر على ملاحقتنا في كافة أماكن تواجدنا... قبل 2001 هدمت الجرافات منزلنا في حي بيت حنينا، بحجة البناء دون ترخيص، واليوم هدمت المنزل الثاني في حي شعفاط لصالح شارع استيطاني يخدم المستوطنين".. هذا ما قالته السيدة نادية هوارين بعد هدم منزل عائلتها فجر اليوم.

وأضافت هوارين :" هدم الاحتلال منزلنا لخدمة المستوطنين، ولم يهتم بأنه المنزل الوحيد الذي يأوي أفراد العائلة البالغ عددهم 8 أفراد، وقبلها هدم لعائلة الرشق وشرد العشرات منهم لصالح هذا الشارع الاستيطاني".

من جهته أوضح راجح هوارين أن قوات الاحتلال بأعداد كبيرة اقتحمت منزله فجر اليوم، وحاصرته وشرعت بهدمه لصالح الشارع، المتواصل العمل فيه لتسهيل تنقل المستوطنين.

وأضاف هوارين أنه قام ببناء منزله في شعفاط عام 2001، وقدم لترخيصه للجهات المختصة، وقال:" انه تم الموافقة على المشروع، لكني فوجئت عام 2002 بتجميد المشروع بحجة اعادة تقسيم المنطقة وشق شارع فيها لربط مستوطني مستوطنتي رامات شلومو وبسغات زئيف.

وتابع هوارين في عام 2012 أصدرت البلدية قرار الهدم الأول، لصالح الشارع، وقدمت عدة اعتراضات على الشارع لكن دون جدوى.

وأضاف هوارين أن جرافات الاحتلال تعمل بشكل مستمر في محيط المنزل لشق شارع 21 الاستيطاني، الذي يربط بين المستوطنات الإسرائيلية، ونهاية شهر كانون ثاني الماضي هدم الاحتلال منزل عائلة الرشق وحاليا يتم العمل فيه لصالح الشارع الاستيطاني.


وهدمت سلطات الاحتلال يوم امس منزلين في حي الصوانة بالقدس، وشرد 23 فردا.