وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في طولكرم -فصائل العمل الوطني تتقدم مسيرة احتجاج ضد "ممارسات"حركة حماس بغزة

نشر بتاريخ: 14/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 16:43 )
طولكرم - معا - إنطلق الآلاف من أبناء محافظة طولكرم في مسيرة جماهيرية حاشدة من أمام جامعة القدس المفتوحة بالمدينة، والتي كانت قد دعت لها فصائل العمل الوطني و محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، تنديداً وإستنكاراً لأحداث الإثنين الماضي في قطاع غزة.

وتقدّم المسيرة أحمد عبد الرحمن الناطق الرسمي بإسم حركة فتح في الضفة الغربية، ومحافظ طولكرم العميد طلال دويكات، وقيس عبد الكريم عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، وبسّام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، والدكتور احمد مجدلاني عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، إضافة الى قادة الأجهزة الأمنية في المحافظة، ومدراء ومسؤولي الدوائر والمؤسسات الحكومية والرسمية، وعناصر الأمن الفلسطيني وكتائب شهداء الأقصى.

وجابت المسيرة شوارع المدينة منددة بعمليات القتل والإعتقالات التي قامت وتقوم بها شرطة الحكومة المقالة في قطاع غزة ضد قادة وعناصر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، واصفين تلك الأعمال بــ " الإرهابية والإجرامية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وأهالي غزة ".

وهتف المشاركون في المسيرة الذين حملوا الاعلام الفلسطينية واعلام فصائل منظمة التحرير بــ " الموت والحساب لقادة حماس في قطاع غزة " مطالبين الرئيس الفلسطيني محمود عباس التحرك الفوري والقيام بإجراءات أكثر شدة ضد قادة وعناصر حماس أينما تواجدوا رداً على أحداث قطاع غزة.

وحيّا المشاركون في المسيرة كافة الشهداء في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشددين على ضرورة عودة القطاع الى سابق عهده بيد الشرعية الفلسطينية وبيد السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأجهزته الامنية الشرعية.

وأطلق مرددوا الهتافات في المسيرة التحية لقادة الفصائل الفلسطينية في سجون الإحتلال، وتحديداً قادة سرايا القدس وحركة الجهاد الإسلامي، مطالبين بضرورة ان لا تنعكس الأحداث في الخارج على الأسرى والمعتقلين في داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي أمام مكتب حركة فتح وسط طولكرم، حيث تحدث الى المشاركين كل من دويكات وعبد الرحمن والصالحي والمجدلاني وعبد الكريم وقادة الفصائل.

وشدد المتحدثون على ضرورة ان تتخذ حماس من حزب الله في لبنان قدوة لها، مؤكدين ان حزب الله لم يشهر سلاحاً يوماً ما ضد ابناء شعبه في لبنان، وبقي وما زال موحداً، مؤكدين ان حماس بأفعالها الحالية تسقط نفسها الى الهاوية، وتسرق أحلام ابناء شعبها التي لطالما حلموا بها وبتحقيقها.

وأبرق المتحدثون التحية الى ابناء قطاع غزة، وخاصة أبناء حركة فتح وفصائل منظمة التحرير، واصفين ما يحدث بحقهم بــ " عمليات ابادة منظمة " تهدف الى إنهاء وطمس القضية الفلسطينية وتحقيق أهداف الإحتلال وأعوانه.

وقال أحمد عبد الرحمن الناطق بإسم حركة فتح في الضفة الغربية " أطمئنكم يا أبناء شعبنا الفلسطيني بأن إنقلاب حماس في قطاع غزة يعد أيامه الأخيرة، وهو في طريق الزوال وهذا سيبان لكم قريباً ".

وتطرق المتحدثون الى حياة وذكرى رحيل القائد الفلسطيني الرئيس السابق ياسر عرفات، مؤكدين ان ذكراه جاءت أليمة في هذا العام، والتي صادفت وعمليات القتل في قطاع غزة.