وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الانتخابات المركزية تشارك في ملتقى جامعة الدول العربية

نشر بتاريخ: 18/05/2016 ( آخر تحديث: 18/05/2016 الساعة: 14:15 )
رام الله -معا - شارك وفد من لجنة الانتخابات المركزية باجتماعات "ملتقى الإدارات الانتخابية في الدول العربية" في القاهرة خلال الفترة من 9-11 من الشهر الحالي، والذي نظمته أمانة شؤون الانتخابات في جامعة الدول العربية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وحضر الوفد برئاسة الأمين العام للجنة لميس العلمي وعضوية الأستاذ شكري النشاشيبي، اللقاءات الكاملة في الملتقى الذي ضم الجهات المعنية بإدارة الانتخابات في ثمانية عشر دولة عربية، إضافة إلى ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحادين الأوروبي والإفريقي، وبعض المنظمات الإقليمية والدولية.

ويهدف الملتقى من هذا الاجتماع إلى مناقشة التجارب الانتخابية في المنطقة العربية، والصعوبات المختلفة التي واجهت الإدارات الانتخابية العربية، إضافة إلى استعراض النجاحات التي استطاعت هذه الإدارات تحقيقها في هذا المجال.

من جهة أخرى شارك المهندس هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة أعمال هذا الملتقى، بصفته عضو المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية، كأول إطار للتعاون الإقليمي بين الإدارات الانتخابية، ومنصة للتشبيك وتبادل المعلومات والخبرات الفنية بين تلك الإدارات، بهدف الارتقاء بأدائها وتمكينها من تطبيق أفضل الممارسات الإقليمية والدولية.