وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الشمال يحتضن منافسات اولمبياد الألعاب المدرسي لمديرية طوباس

نشر بتاريخ: 18/05/2016 ( آخر تحديث: 18/05/2016 الساعة: 14:41 )
مجلس الشمال يحتضن منافسات اولمبياد الألعاب المدرسي لمديرية طوباس
طوباس –معا – إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اختتم مجلس الشمال للشباب والرياضة فعاليات اولمبياد الألعاب المدرسي الثاني للعام 2016 لطلبة المرحلة الأساسية، من الصف الأول وحتى الرابع، برعاية محافظ طوباس والاغوار، اللواء ربيح الخندقجي، وشارك في النشاط 22 مدرسة بمعدل 200 طالب من المرحلة الأساسية الدنيا ومعلمي ومشرفي التربية الرياضة.
واشتمل اليوم الاولمبي على العاب مختلفة، وقد اجريت للصفين: الأول والثاني مسابقات التتابع المكوكي ولعبة السلم وقفزة الضفدع وإصابة الهدف أما الصفين: الثالث والرابع فجرت لهما مسابقات الفورميلا ورمي الكرة الطبية والوثب الطويل والتحمل لمدة 8 دقائق.

وهدف النشاط الذي أقيم تحت شعار "الرياضة تنمي التواصل الاجتماعي وروح الفريق لدى أطفالنا" الى تعليم الطلاب المهارات الأساسية في العاب القوى وإعطائها لهم من اجل تفعيل حصة التربية الرياضية وإعدادهم بدنيا ومهاريا والكشف عن الموهوبين وتحقيق أهداف تربوية مختلفة من خلال الرياضة خصوصا أن تنمية المواهب الرياضية تبدأ من مرحلة الطفولة.
وبدا الحفل بكلمة من محافظ طوباس وشكر كل من نسق ورتب لفعاليات اليوم من معلمين ومؤسسات مشاركة وحث الطلاب على ضرورة تعلم كافة المهارات التي تطورهم وتخدم فلسطين.

وشكر مدير التربية والتعليم في طوباس، محمد الهواش، مساعد الأمين العام في مجلس الشمال، غسان قبها، ومركز الشهيد صلاح خلف على استقبال أنشطة التربية والتعليم واشار الى اهمية المركز كونه تحول من معتقل إلى مكان يحتضن جميع الفعاليات والأنشطة الشبابية، وشكر المؤسسات، التي ساهمت في إنجاح النشاط، ومن ضمنها مؤسسة الحق في اللعب التي تدعو إلى ترسيخ مبدأ اللعب في التعليم، وشكر المحافظ والمعلمين والطلبة.
وفي نهاية النشاط قام المحافظ ومدير التربية والتعليم ومدير شرطة المحافظة ومساعد الأمين العام لمجلس الشمال بتوزيع الكؤوس والميداليات على الأطفال المشاركين .
اشرف على النشاط من مجلس الشمال رائد جعايصة، مدير المنشات الرياضية ومحمود شريم من الدائرة الرياضية.