وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس يفتتح المتحف الفلسطيني في بيرزيت

نشر بتاريخ: 18/05/2016 ( آخر تحديث: 18/05/2016 الساعة: 16:46 )
الرئيس يفتتح المتحف الفلسطيني في بيرزيت
رام الله- معا- قال الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء، إن المتحف الفلسطيني سيكون "حافظا لذاكرة الشعب الفلسطينية، وراويا للأجيال القادمة بأن فلسطين وشعبها موجودون على هذه الأرض منذ الكنعانيين، ومنذ الأزل".

وأضاف الرئيس، خلال افتتاحه ظهر اليوم الاربعاء، المتحف الفلسطيني، المقام في بلدة بيرزيت، إن "شعب فلسطين لم يتحرك من هذه البقعة لحظة واحدة، وسيقول هذا المتحف للعالم نحن كنا هنا، ونحن باقون هنا، وسنبقى هنا لنبني دولتنا الفلسطينية، ولا أحد يستطيع ان ينكر حقنا هذا، ولن يستطيع ان ينسى احد اننا هنا، الا من يريد ان ينسى او يتناسى".

وتابع: في الماضي والحاضر والمستقبل، لن يستطيع أحد ان يحول دون مسيرتنا، ودون تقدمنا الى الامام للوصول الى ما يريده هذا الشعب العظيم.

وأضاف الرئيس: "الكل يريد ان يكون شريكا في بناء هذا الصرح، ونقول للجميع "شكرا لكم، ان بصماتكم موجودة في كل مكان، تعالوا ابنوا هذا البلد، ولا تتركوه، وائتوه من كل مكان، وازرعوا الزيتون والنخيل هنا، ولا تسمحوا لاحد ان يمنعكم من ذلك".

وقال "إن فلسطين لنا بالصبر والصمود، والعمل الآن هو بناء مؤسسات الدولة، وهي تبنى الآن، ولن يبقى سوى اعلان الاستقلال، وستعلنونه انتم بالقريب العاجل ان شاء الله".

وأفاد الرئيس "نفتتح اليوم صرحا من الصروح الفلسطينية، وهو المتحف الفلسطيني الذي سيكون حافظا لذاكرة الشعب الفلسطيني، راويا للذاكرة الفلسطينية، مبلغا الأجيال القادمة أن فلسطين وشعبها موجودون هنا منذ الأزل، موجودون هنا منذ الكنعانيين، مغروسون في هذه الأرض، على مدى الزمان، على مدى العقود الطويلة، لم يتحرك من هذه البقعة لحظة واحدة".

وأوضح الرئيس" أن هذا المتحف سيقول للعالم، لكل العالم نحن كنا هنا ونحن باقون هنا، وسنبقى هنا لبناء دولتنا، ولا أحد يستطيع أن ينكر حقنا إلا الناكرون، ولن نلتفت إليهم، ولن يستطيع أن ينسى أحد أننا هنا إلا من يريد أن ينسى أو يتناسى، نحن هنا مغروسون منذ بداية التاريخ، منذ فجر التاريخ، إلى يومنا هذا إلى المستقبل لن يستطيع أحد أن يحول دون مسيرتنا، أن يحول دون تقدمنا إلى الأمام، للوصول إلى ما يريد هذا الشعب العظيم".

وتابع: "نقول للجميع شكرا لكم، إن بصماتكم في كل مكان ابنوا هذا البلد، ابنوا هذا البلد، لا تتركوه إئتوه من كل مكان، هنا ازرعوا الزيتون، هنا ازرعوا النخيل ولا تسمحوا لأحد أن يمنعكم من ذلك، فلسطين لنا بالصبر والصمود والعمل، العمل الآن هو بناء مؤسسات الدولة، وهذه الدولة وهذه المؤسسات تبنى والحمد لله، ولن يبقى إلا إعلان الاستقلال، وستعلنونه أنتم في القريب العاجل إن شاء الله".