وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة خضوري تختتم فعاليات اليوم المفتوح

نشر بتاريخ: 18/05/2016 ( آخر تحديث: 18/05/2016 الساعة: 17:14 )

طولكرم- معا- اختتمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري، اليوم فعاليات اليوم المفتوح الأول الذي نظمته عمادة الشؤون الطلابية فيها تحت رعاية شركة جوال وبالتعاون مع العديد من المؤسسات واللجان الشبابية ، عبر تنظيم العشرات من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية، والتراثية، والفنية، والأدبية، والعلمية التي توزعت على معظم مرافق حرم الجامعة من مسرح وملاعب وساحات، بحضور ومساهمة الطلبة والمجتمع المحلي.

وبين عميد الشؤون الطلابية د.جمال أبو بشارة أن عقد هذه الفعالية يعتبر جزء مهم ومتمم للبرنامج التعليمي الذي يهدف إلى بناء الجانب المعرفي وتوفير المناخ المناسب لتحقيق الإبداع والابتكار والجوانب الوجدانية والمهارية على اختلاف مستوياتها مما تنشده حركة تطوير التعليم في هذه الآونة .


وقال: هدفنا من اليوم المفتوح الأول يتمثل باكتشاف طاقات الشباب، ومن ثم توجيهها إلى من يهتم بها ويفعلها لييتم استثمارها في كافة المجالات خاصة باعتبار أن الشباب هم مصدر الطاقة للأمة وبناء الحضارات وصناعة الآمال وعز الأوطان كونهم يملكون طاقات هائلة لا يمكن وصفها وبالسهو عنها يكون الانطلاق بطيئا والبناء هشا.


وبين أن زيادة قدرات الطالب الإبداعية يعتبر هدف أساسي في التعليم الريادي الذي تتجه إليه الأسس التعليمية الجديدة بغية الوصول إلى مواطن مبدع واع له نظرة مختلفة عن السابق وينعكس كل ذلك على زيادة وعي الطالب نحو وطنه وقضاياه.


وقدم د. أبو بشارة شكره لشركة جوال راعي اليوم المفتوح على ما قدموه من دعم مادي ومعنوي ولكل من ساهم وساعد على إنجاحه من إدارة وموظفي الجامعة الطلبة والأندية الطلابية المختلفة والمؤسسات الشريكة .


من جهته بين منسق الأنشطة الطلابية في الجامعة أ. خليل أبو علبة انه تم خلال فعاليات اليوم المفتوح عقد مباريات تنافسية لخماسي كرة القدم على مستوى الموظفين والأندية الطلابية والجامعات بالإضافة إلى تنفيذ العاب تنافسية صغيرة ومباريات للعبة الطائرة ، وتنس الطاولة والتنس الأرضي ولعبة الريشة والشطرنج وتنفيذ فعاليات العاب القوى مثل السباق القصير والوثب الطويل العالي.


 وأضاف أبو علبة أن ساحات الجامعة شهدت تقديم فقرات فنية ومسرحية وغنائية وتنفيذ أعمال تطوعية وتنظيم عدد من المعارض الخاصة بنادي كلية العلوم ونادي كلية الهندسة ونادي أصدقاء المكتبة ومعرض الأزياء، وملتقى القران الكريم.


كما شهد مسرح الشهيد ياسر عرفات تنظيم معرض للأعمال الأدبية والثقافية الفائزة على مستوى أندية الجامعة والتي اشتملت على القصيدة الشعرية والمقال الأدبي والغناء والنص المسرحي والخط العربي والصورة الفوتوغرافية والمواهب والمبادرات الطلابية .
.