وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية والتعليم تقيم فعاليات اليوم الوطني للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشات في مدارسها وتنظم مسيرة كشفية

نشر بتاريخ: 14/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 17:29 )
جنين - معا - أعلنت مديرية التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر عن بدء فعاليات اليوم الوطني للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشات 2007 وذلك خلال احتفال أقيم في مدرسة الزهراء الأساسية للبنات في مدينة جنين شارك فيها محمد العمري مدير مكتب التعداد في محافظة جنين وممثلين عن المديرية والمؤسسات الوطنية في المدينة تبع ذلك مسيرة كشفية شارك فيها فرقة كشافة تابعه للمديرية وبعض الفرق الكشفية التابعة لمدارس المديرية .

وكانت مديرية التربية والتعليم في جنين قد نظمت مسيرة طلابية وكشفية وذلك بقرار من وزارة التربية والتعليم العالي على تنظيم فعاليات لليوم الوطني للتعداد العام للسكان والمساكن كما كانت النشاطات في عدد من المدارس التابعة للمديرية في محافظة جنين .

وقال سلام الطاهر مديرة التربية والتعليم في جنين في كلمة لها ان التعداد العام مهمة وطنية يجب النهوض بها في مجتمعنا نحو الأفضل وبذلك نحن بحاجة لبناء دولتنا على أساس سليم وتخطيط مبرمج وبذلك علينا بذل الجهد لإنجاح عملية التعداد التي تسهم في رفع مستوى حياتنا .

وأشارت الطاهر إلى أن للتربية والتعليم في جنين دور في إنجاح عملية التعداد حيث وفرت القاعات المدرسية من اجل التعداد كما ساهمت في الحملة الإعلامية وذلك من اجل إنجاح المهمة الوطنية .

ودعت الطاهر الطلبة وأولياء الأمور والهيئات التدريسية وكافة المواطنين إلى التعاون الجاد والحقيقي مع فرق التعداد وطواقمه من اجل الوصول إلى معلومات وبيانات دقيقة تساهم في تقدم وتطور المجتمع الفلسطيني.

بينما رحب محمد العمري مدير مكتب التعداد في محافظة جنين بالحضور موجها الشكر إلى المواطنين وشكر خاص إلى مديرية التربية والتعليم على وقوفها الجاد والمتميز مع فرق التعداد وطواقمه .

كما شدد العمري على ضرورة التعاون مع التعداد من اجل إنجاح هذا المشروع داعيا المؤسسات الرسمية والأهلية والمواطنين والأجهزة الأمنية من اجل المساهمة في بناء الدولة ومؤسساتها على أسس سليمة .

وتخلل الاحتفال الذي أقيم في ساحة مدرسة الزهراء الأساسية في المدينة فقرات فنية وكشفية أكدت على أهمية التعداد بالنسبة للوطن والمواطن .

ومن ثم انطلقت المسيرة الكشفية والطلابية من مدرسة الزهراء حيث جابت شوارع المدينة ورفعت الأعلام الفلسطينية والرايات الخاصة بالتعداد ويافطة كبيرة للتعداد شارك في المسيرة طلبة المدارس وأولياء أمورهم والممثلون عن المؤسسات الأهلية والوطنية حيث أنتهت المسيرة في ساحة جامعة القدس المفتوحة .