وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي تعقد لقاء لعضوات وأعضاء الهيئات المحلية في جنين

نشر بتاريخ: 19/05/2016 ( آخر تحديث: 19/05/2016 الساعة: 11:29 )
جنين- معا-  عقدت مديرية حكم محلي جنين في قاعة المديرية لقاء لعضوات وأعضاء الهيئات المحلية في المحافظة، بحضور مدير عام المديرية م. إياد خلف، ومدير عام النوع الاجتماعي في الوزارة حنان امسيح، ومستشارة الوزارة للنوع الاجتماعي فاتنة وظائفي وأسماء خروب مدير النوع الاجتماعي والعلاقات العامة في المديرية.

وافتتحت اللقاء أسماء خروب مرحبة بالحضور، وبينت الهدف من اللقاء بالتواصل مع العضوات والاستماع لأي استفسارات تتعلق بهن خاصة وأن هذا اللقاء يأتي بعد قرار مجلس الوزراء الفلسطيني بإجراء انتخابات الهيئات المحلية في تشرين الأول القادم.

بدوره رحب المهندس إياد خلف بالحضور، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يأتي بهدف الحديث عن الانتخابات القادمة من أجل مشاركة اكبر وأكثر فاعلية للنساء في الانتخابات القادمة وللإجابة على استفسارات العضوات في حال إعادة ترشيح أنفسهن أو ترشيح عضوات جديدات ولحث العضوات على تعزيز حضورهن وتفعيل دورهن في الهيئات المحلية.

وأشارت حنان امسيح إلى أن الجهات المهتمة تعمل على زيادة كوتة المرأة إلى 30% وأنه لا يمكن النظر إلى الخلف حيث أثبتت المرأة كفاءتها وقدمت عرضاً للتحديات التي تواجهها المرأة في المجالس وآليات الحد منها.

وقالت فاتنة وظائفي مستشارة النوع الاجتماعي في الوزارة، إنه يجب عدم تعطيل 50% من المجتمع، وأن المرأة فازت بدون كوتا بنسبة أكبر من الكوتا، وأن تجربة النساء في الحكم المحلي أقل من تجربة الرجال ولكن يمكن تجاوز الثغرات ونقاط الضعف وتلبية الاحتياجات من خلال الخطط والسياسات.

واختتم اللقاء بنقاش مفتوح مع الحضور والاستماع لمداخلاتهم والإجابة عن الاستفسارات، وأخذ التوصيات التي ركزت على توسيع نسبة مشاركة المرأة في مجالس الهيئات المحلية وتقديم كل الدعم لهن من خلال الدورات والتدريبات ذات العلاقة لتفعيل وتقوية حضورهن في مجالس الهيئات المحلية.