وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رعب الاعتقالات الليلة.. مسلسل يتواصل بحق الأطفال القاصرين

نشر بتاريخ: 19/05/2016 ( آخر تحديث: 19/05/2016 الساعة: 15:35 )
رعب الاعتقالات الليلة.. مسلسل يتواصل بحق الأطفال القاصرين
القدس - معا -أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس، أن الاعتقالات الليلة بطريقة مرعبة، بات مسلسل يتواصل بشكل يومي بحق الأطفال القاصرين في مختلف محافظات الضفة والقدس.

وقالت الهيئة، أن شهادات الأطفال التي ينقلها المحامون، تؤكد تعرضهم للاعتقال من منازلهم في ساعات متأخرة من الليل بعد اقتحامها وتحطيم محتوياتها، والاعتداء على الأهل والطفل المعتقل بالشتم والسباب والضرب المبرح، وترويع الكبار والصغار عند الاقتحام بعشرات الجنود المدججين بالأسلحة والكلاب البوليسية.

وتفيد عشرات شهادات الأطفال، بأنه يتم اعتقالهم وهم نيام بشكل همجي، وعصب أعينهم والاعتداء عليهم بالضرب على كافة أنحاء أجسادهم بالأرجل وأعقاب البنادق وسحلهم على بطونهم، وترويعهم بالكلاب البوليسية المفترسة، واقتيادهم إلى جهات مجهولة في العديد من الأحيان.

وأوضحت الهيئة، أن إسرائيل الوحيدة في العالم، التي تعرض الأطفال للمحاكمة في المحاكم العسكرية، وتفرض عليهم أحكاماً وغرامات مالية عالية جداً، وتقوم بنقلهم إلى معتقلات خارج أراضي الضفة الغربية المحتلة، في انتهاك صارخ لاتفاقية جنيف الرابعة.

وذكرت الهيئة أن قرابة 400 طفل فلسطيني قاصر لا زالوا يقبعون داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وحوكموا في محاكمات عسكرية، فيما لا يزال بعضهم موقوفاً بلا محاكمة.