وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة التربية والتعليم العالي تستقبل وفداً من مجلس أمناء جامعة الأزهر

نشر بتاريخ: 14/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 19:14 )
رام الله- معا-استقبلت وزيرة التربية والتعليم العالي اليوم في مقر الوزارة برام الله، وفداً من مجلس أمناء جامعة الأزهر بحضور وزير الثقافة د. إبراهيم أبراش.

وجرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا والأمور المتعلقة بتطوير الجامعة والنهوض بها عبر اعتماد العديد من البرامج الجديدة التي من شأنها أن تحقق هذا النهوض أو توفير الدعم المادي والمعنوي للجامعة والطلبة على حد سواء.

ووعدت الوزيرة العلمي ببذل كل جهد مستطاع من اجل الإيفاء باحتياجات الجامعة ومتطلباتها مؤكدةً أن الوزارة تبذل قصارى جهدها في سبيل تطوير مؤسسات التعليم العالي للوصول بها إلى مصاف الجامعات العالمية. ووعدت باعتماد البرامج التي تتحقق فيها شروط الجودة والنوعية.

ووضع الوفد وزيرة التربية والتعليم العالي في صورة واقع الجامعة واحتياجاتها مؤكداً أن هناك 3594 طالباً جديداً تم تسجيلهم هذا العام وأن عدد الطلبة الإجمالي قارب 15 ألف طالب وطالبة داعياً الوزارة إلى تسريع اعتماد عدد من البرامج والتخصصات التي تقدمت بها لهيئة الاعتماد والجودة في الوزارة. واستنكر الزج باسم الجامعة في قضايا أو أحداث تسيء لها ولا علاقة لها بها.

وشرح الوفد قضايا تتعلق بتفعيل اتفاقيات التعاون والتبادل الثقافي والأكاديمي مع الجامعات العربية خاصة مع الجامعات المصرية.

وتكون الوفد من: د. جواد وادي رئيس الجامعة وم. سعد خرما وزير المواصلات السابق وعضو مجلس الأمناء ود. عماد شعث أمين سر مجلس الأمناء ود. عيسى ترزي ود. محمد الشرافي عضوي مجلس الأمناء، فيما حضر من الوزارة بصري صالح مدير عام العلاقات العامة والإعلام ومحمد الراميني مدير مكتب الوزيرة