وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج "الرئيس" في الاعلام الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 21/05/2016 ( آخر تحديث: 23/05/2016 الساعة: 16:01 )
برنامج "الرئيس" في الاعلام الاسرائيلي

بيت لحم - معا - بث موقع " ynet " عبر موقعه التلفزيوني تقريرا خاصا اعده المراسل "اليؤر ليفي" وتناول فيه برامج تلفزيونية والواقع الذي تبثه المحطات الفلسطينية خاصة برنامج الرئيس الذي تبثه فضائية معا، واصفا اياه بالأكثر شهرة وانتشارا.

واستهل المراسل الاسرائيلي تقريره بالقول ان التلفزيون الفلسطيني لا يبث فقط التحريض والدعوات الى الانتفاضة وتمجيد "المخربين" بل يبث تشكيلة منوعة من البرامج المختلفة التي يشاهدها الفلسطينيون بانتباه شديد بينها برنامج "الرئيس" الذي تحاول شبكة "معا" من خلاله اكتشاف شخصية "الرئيس الفلسطيني" القادم من بين صفوف الشباب والجيل الصاعد .

ويستعرض المرشحون امام لجنة التحكيم برامجهم الاقتصادية والسياسية والاجتماعية ويناقشون حالة الانقسام ومكانة المرأة في المجتمع الفلسطيني الى جانب الامور المتعلقة بإسرائيل والاحتلال الاسرائيلي حسب تعبير المراسل معد التقرير الذي نشر اليوم "السبت" على الموقع الالكتروني المذكور .

وقال المراسل ان المرشحين يحافظون بشكل عام على لغة دبلوماسية، داعيا المشاهدين الى متابعة ما حدث حين حاول المرشح عبد الفتاح النجار اثارة عاطفة اللجنة عبر سرده ما جرى معه على احد الحواجز الاسرائيلية .

وأضاف المراسل ان جهود النجار لاثارة اللجنة لم تسجل كثيرا من النجاح لان اعضاء اللجنة يعتقدون ان الزعيم او الرئيس يجب عليه اتخاذ القرار بناء على عقله وليس على قلبه وعاطفته .

وقارن المراسل بين برامج فلسطينية اخرى مثل برنامج " الفدائي " الذي يبثه تلفزيون حماس حسب وصفه وبرنامج " حنان SHOW " الذي تقدمه الطالبة الفلسطينية من غزة "حنان سليمان " وتحاول رسم البسمة على شفاه المشاهدين من الزاوية النسوية، وهذا امرا لم يعتاده جمهور القطاع ما اعطى البرنامج اهمية خاصة حسب رأي المراسل الاسرائيلي .



$82d88990cf33aa2235a","clip":{"url":"http://ynethd-f.akamaihd.net/z/cdnwiz/0516/190516_shteah_a_fix_,800,1600,.mp4.csmil/manifest.f4m","scaling":"fit","provider":"akamai","type":"video"},"plugins":{"akamai":{"url":"http://mediadownload.ynet.co.il/fp3218/AkamaiAdvancedFlowplayerProvider-3.9.swf"},"controls":{"url":"http://mediadownload.ynet.co.il/fp3218/flowplayer.controls-3.2.16.swf","autoHide":false,"height":26,"zIndex":1},"amta":{"url":"http://mediadownload.ynet.co.il/fp3218/amta_plugin_20311.swf","siteKey":"ynet","category":"2.News-185.Politics-4172.the.palestinians"}},"logo":{"url":"http://mediadownload.ynet.co.il/flowplayerlive/ynetlogo.png","top":15,"left":15,"fullscreenOnly":false}}&
000000">