وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الأمن تشارك في إحياء ذكرى النكبة بجنين

نشر بتاريخ: 22/05/2016 ( آخر تحديث: 22/05/2016 الساعة: 14:29 )
جنين- معا- شارك مكتب العلاقات العامة والإعلام وفرقة الموسيقات القومية العسكرية، في مهرجان "بالكفاح والوحدة نحقق العودة" الذي أقيم على ارض ملعب الخدمات الشعبية في مخيم جنين لمخيمات شمال الضفة، بمناسبة ذكرى النكبة الـ 68.

وحضر نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، وأعضاء المجلس الثوري والتشريعي، وممثلين عن الأجهزة الأمنية والمدنية، وعدد من الأسرى المحررين، وحشد غفير من أهالي مخيمات الشمال.

وبدأ المهرجان بآيات من الذكر الحكيم تلاها قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ثم السلام الوطني الفلسطيني، واستعراض للفرقة العسكرية مع الخيالة في المسيرة التي انطلقت من ساحة المخيم الى مكان الحفل وعدد من الفقرات الفنية التراثية و الشعبية التي قدمتها فرقة الموسيقات العسكرية التي أكدت على حق العودة، ورفض التوطين والمشاريع البديلة، كما تم تقديم عرض كشفي للأطفال وهم يرتدون قمصان كتب عليها “حق العودة”، وعروض خيالة ودبكات شعبية .

وتخلل الحفل العديد من الكلمات التي تؤكد على الالتزام بالثوابت الوطنية والتمسك بالأرض وتجديد العهد، وأننا باقون على هذه الأرض واستعادة حقوق شعبنا وتقرير المصير، واستذكاراً لنضال الشهداء والجرحى والأسرى والمبعدين.