وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عباس زكي يلتقي وفد الحركة المغادر إلى الصين

نشر بتاريخ: 22/05/2016 ( آخر تحديث: 22/05/2016 الساعة: 14:38 )
رام الله- معا- التقى عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية الوفد الحركي العشرون المغادر الى جمهورية الصين بناء على دعوة من الحزب الشيوعي الصيني حيث يترأس الوفد د. علي مهنا عضو المجلس الثوري ويضم عددا من اعضاء اقاليم فتح واعضاء اقاليم فتح وكوادر الحركة في الوطن.

رحب زكي بأعضاء الوفد المغادر وشرح لهم مهمة هذا الوفد إلى جمهورية الصين الشعبية بدعوة من الحزب الشيوعي الصيني الصديق والذي يأتي ضمن سلسلة الوفود المغادرة بناءاً على مذكرة التفاهم بين الحركة والحزب الشيوعي، وقدم زكي شرحا وافيا عن الاوضاع السياسية التي تعصف بمنطقة الشرق واثرها على القضية الفلسطينية.

كما اطلع زكي الوفد على الخطوات الايجابية التي قامت بها الحكومة والقيادة الصينية وخطاب الرئيس الصيني في جامعة الدول العربية وتصريحات وزير الخارجية الصيني الداعمة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

واشار زكي الى ضرورة استفادة أعضاء الوفد المغادر من التجربة الصينية في الإدارة والتنظيم وعلاقة الحزب بالدولة الغنية بالتجارب العديدة والإطلاع على السياسات الحزبية التي يمكن الاستفادة منها.

ويشار ان الوفد سيكون ضيفا على الحزب الشيوعي الصيني حيث سيلتقي الوفد عددا من مسؤولي وكوادر الحزب الشيوعي الصيني وسيشارك في العديد من الندوات والمحاضرات في عدد من المدن والمقاطعات الصينية.