وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأعرج يطلع على احتياجات مجلس الخدمات المشترك لجنوب نابلس

نشر بتاريخ: 22/05/2016 ( آخر تحديث: 22/05/2016 الساعة: 19:57 )
الأعرج يطلع على احتياجات مجلس الخدمات المشترك لجنوب نابلس
نابلس- معا- التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج في مكتبه، اليوم الأحد، مع رئيس وأعضاء مجلس الخدمات المشترك للتخطيط والتطوير لمنطقة جنوب شرق محافظة نابلس "أ"، ومع سكرتير الطائفة السامرية اسحق رضوان السامري، كلاً على حده.

واستمع الأعرج للخدمات التي يقدمها مجلس الخدمات المشترك وخاصة في مجال المياه وأبرز المشاكل والعقبات التي تواجهه، إضافة إلى الحاجة لبناء مقر خاص بالمجلس، والحاجة الملحة لتنفييذ عدد من مشاريع الطرق الرابطة بين القرى التي يتشكل منها المجلس وإعادة تأهليلها، وغيرها من الاحتياجات الملحة.

وأكد أهمية تصويب الأوضاع الإدارية والمالية للمجلس، والعمل على الالتزام بسداد الديون المستحقة على المجلس وأهمية العمل والتنسيق المشترك بين جميع الأعضاء للحفاظ على المجلس وتمكينه وتعزيز أدواره.

وأشار الأعرج إلى استعداد الوزارة لتقديم كامل الدعم اللازم للمجلس من أجل ضمان استمرارية تقديم الخدمات، موعزاً للجهات ذات الاختصاص بالوزارة بضرورة العمل على متابعة كافة الاحتياجات والعمل على تلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق منفصل، التقى الأعرج مع سكرتير الطائفة السامرية اسحق السامري، حيث استمع منه لشرح مفصل حول طبيعة الاحتياجات من المشاريع الحيوية الملحة لتنفييذها على قمة جبل جرزيم والذي يشكل أهمية دينية وسياحية.

وأكد على اهتمام الحكومة بكافة مكونات وأطياف أبناء شعبنا الفلسطيني دون تمييز، وأنها تعمل على توفير الاحتياجات الأساسية لهم، وأن الطائفة السامرية جزءً لا يتجزأ من أطياف الشعب الفلسطيني وتعيش بسلام وأمان مع كافة أطياف شعبنا الموحد.

ولفت الأعرج إلى تنفيذ الحكومة الفلسطينية بشكل عام ووزارة الحكم المحلي بشكل خاص العديد من المشاريع التنموية الحيوية في كافة المدن والبلدات والقرى خدمةً لأبناء الشعب، وأنها لن تتوانى عند تقديم الدعم والمساعدة للمواطنين من الطائفة السامرية، موعزاً للجهات المختصة بمتابعة هذه الاحتياجات والعمل على تلبيتها.