وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استمر 9 ساعات.. السيطرة على حريق في الباذان

نشر بتاريخ: 22/05/2016 ( آخر تحديث: 23/05/2016 الساعة: 01:03 )
استمر 9 ساعات.. السيطرة على حريق في الباذان

نابلس -معا - استغرق حريق هائل بدء منذ صباح اليوم الأحد أكثر من تسع ساعات من العمل والجهد لطواقم الدفاع المدني للسيطرة عليه في أراضي الباذان شرق شمال نابلس .

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني أن مركز بلاطة بمساندة مركز عصيرة الشمالية وطواقم إطفاء طوباس وبوجود تنك تزويد بجانب مساعدة بعض الأهالي والمتطوعين انتشروا بالمكان حتى تم السيطرة عليه، مضيفا أن سرعة إنتشار النيران وتشابك الأعشاب الجافة بين الأشجار الحرجية واشجار الزيتون واللوزيات ومساعدة العوامل الجوية في ارتفاع درجات الحرارة أدت إلى إتساع النيران .



وأضاف التقرير أن الحريق شب في 100 دنم من الاحراش و6دنمات قمح و30 شجرة زيتون ولوز وتم انقاذ 20 دنما من القمح و10 دونمات من اشجار الزيتون.

هذا وناشد الدفاع المدني في محافظة نابلس ومحافظة طوباس المواطنين والمزارعين عدم اضرام النيران بشكل عشوائي وعدم رمي اعقاب السجائر بالقرب من الأراضي الزراعية ومنع وصول مصادر الاشتعال لصغار السن، كما دعا المواطنين لضرورة التبليغ الفوري عن مثل هذه الحرائق بالاتصال على رقم الطوارئ للدفاع المدني 102 حتى لا تتسع بالشكل المماثل لما جرى اليوم .