وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احمد الحواش :انهى دورة تحكيم في هنغاريا بنجاح

نشر بتاريخ: 23/05/2016 ( آخر تحديث: 23/05/2016 الساعة: 15:35 )
احمد الحواش :انهى دورة تحكيم في هنغاريا بنجاح
أريحا- معا -انهى الكابتن احمد الحواش دورة التحكيم الدولية في هنغاريا أول أمس بنجاح وهو يعتبر الان من اصغر الحكام الدوليين في العالم .
والحواش شاب طموح يبلغ من العمر ٢٣ عاما وبدأت قصته مع رياضة قفز الحواجز منذ كان طفلا صغيرا فقد تربى وترعرع على حب هذه الرياضة هو واخوته الكابتن سيف الحواش والفارس زيد وباسل الحواش.

وحصل الكابتن احمد على عدة بطولات في رياضة قفز الحواجز منذ ان كان طفلا صغيرا حتى الثامنة عشرة حيث واصل الرياضة والتحكيم مع دراسته لمساق ادارة الاعمال في جامعةالقدس .

وبما ان رياضة الفروسية في فلسطين كانت تفتقر للامور الفنيه وللمدربين قرر احمد بعد إنهاء مدرسته ان يدخل في مجال التدريب ونجح وفرسانه بحصد المراكز الاولى في معظم البطولات ومنهم زيد الحواش بطل فلسطين على أعلى فئه و الفارسة نهاية سالم عوض الله التي حصلت مؤخرا على مركز اول في بطولة الاتحاد الاردني للفروسية ( الجولة السادسة ).

شهادات دولية
وقد حصل الحواش على عدة شهادات دولية اهمها شهاده مصمم مسالك دولي وهو حاصل أيضا على شهاده مدرب دولي وحكم دولي وهو مسؤول قسم القفز في مركز الاراضي المقدسة للفروسية .

وكان تصميم أحمد واضحا على الاستمرار في التعلم و الاستفادة من الخبرات في الدول المجاورة وأهمها الاْردن للمساهمة في تطوير الفروسية في فلسطين
ويقول أحمد: انا اولا فارس مثل اي فارس فلسطيني اطمح في تطوير الفروسية في فلسطين و اتمنى الوصول بفرسان فلسطين الى المحافل الدولية و بإدن الله ستشارك فارستي نهايه سالم عوض الله في بطوله الناشئين المقامه في الاْردن في آب القادم .

ويضيف :انا اؤمن بان رياضة الفروسية هي طريقنا لمواجهه الاحتلال و فك الحصار و إيصال صوتنا الى جميع دول العالم وها نحن نحصل على شهادتنا الدولية في التحكيم و التدريب وتصميم المسالك في رياضة الفروسية وهي بدايه الطريق الى العالمية.

وشكر الحواش اللواء جِبْرِيل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس المجلس الاعلى وقال أنه قدوتنا وداعمنا في إتمام مسيرتنا للوصول الى الدولية و العالمية كما شكر الاتحاد الفلسطيني للفروسية على دعمه المعنوي للتنسيق لإتمام هذه الدورات من اجل تطوير الفروسية في فلسطين متمنيا من الاتحاد الفلسطيني للفروسية العمل على تكثيف هذه الدورات من اجل تطوير الكادر الفني في فلسطين حيث أن بداية النجاح هي في تطوير الكادر الفني
وشكر الحواش الحكم الدولي خالد الخطيب الذي يعتبره معلمه في التحكيم وعلى دعمه المتواصل لفلسطين وله شخصيا من اجل إتمام دوراته التدريبية والدولية بنجاح.

كما شكر الاتحاد الاردني للفروسية على دعمه المتواصل لفلسطين وفرسان فلسطين وعلى وقوفه بجانب الاتحاد الفلسطيني الفروسية ومركز عمان للفروسيه على دعمه المتواصل للفروسية الفلسطينية موجها شكره الكبير لوالده جمال الحواش وهو الداعم الأساسي والرئيسي له من أجل تطوير