وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد التايكوندو يستعد لاحتضان بطولة فلسطين الدولية المفتوحة G1

نشر بتاريخ: 23/05/2016 ( آخر تحديث: 23/05/2016 الساعة: 15:51 )
اتحاد التايكوندو يستعد لاحتضان بطولة فلسطين الدولية المفتوحة G1
الخليل - معا - تقرير محمد أبو عرام : بدء الاتحاد الفلسطيني لرياضة التايكوندو وعلى مدار الساعة في ترتيب كافة الأمور الإدارية والفنية واللوجستية لإقامة بطولة فلسطين الدولية المفتوحة الأولى والتي يطلق عليها اسم “G1” بمشاركة 25 دولة من دول العالم وذلك خلال الفترة الواقعة ما بين 15-20/7/2016 في قاعة جامعة بيرزيت.

وتمكن الاتحاد الفلسطيني من الحصول على موافقة الاتحاد الدولي للتايكوندو (WTF) من إقامة واحتضان البطولة الدولية الأولى وذلك بعد أن تمكن الاتحاد الفلسطيني للعبة من تحقيق انجازات غير مسبوقة والقفز باللعبة إلى مراكز متقدمة خاصة أن فلسطين أصبحت ضمن 25 دولة على مستوى العالم مصنفة ضمن تصنيف G1 واحتلت المركز الثالث على مستوى قارة أسيا.

فلسطين كانت غائبة عن الساحة الرياضية في هذه اللعبة فمنذ إجراء التعديلات والتغييرات في عام 2000 حتى عام 2012 لم تستفد رياضة التايكوندو الفلسطينية من شيء يذكر فكان تصنيف فلسطين 42 على مستوى قارة أسيا وغير مدرجة على تصنيف الاتحاد الدولي بأي وزن عالمي او اولمبي، ولكن بعد النقلة النوعية التي أحدثها اتحاد التايكوندو في الآونة الأخيرة أصبحت فلسطين تحتل حيز مكاني كبير لدى الاتحاد الدولي وأصبحت من أفضل الاتحادات الدولية بالتقدم واحتلال مراكز متقدمة رغم قلة الإمكانيات، فأصبحت فلسطين تحتل المركز الأول على المستوى العربي ، و12 على المستوى الأسيوي و20 على المستوى العالمي.

ونتيجة هذا التقدم قرر الاتحاد الفلسطيني للتايكوندو إقامة بطولة فلسطين الدولية الاولى وبناء على النجاحات التي تحققت في إقامة البطولات المحلية والارتقاء بالقدرة على التنظيم العالي على مدار سنتين متتاليتين، والتي كانت بمثابة بطولات دولية على مستوى عالي من الإدارة والتنظيم بشهادة أهل الخبرة والتقييم الفني لذا كان من المهم والضروري التفكير الجاد بتنظيم بطولات دولية مصنفة معتمدة من الاتحاد الدوليG1 تقام في كل سنة في ارض فلسطين بشكل سنوي، تكون محط اهتمام جميع رياضيي العالم، وبهذا يكون الانجاز التاريخي لفلسطين بتحقيق اعتماد دائم لبطولة دولية مصنفة تضع فلسطين على خارطة الدول المنظمة للبطولات تخدم قضيتنا رياضيا وسياسيا.

ومن المتوقع مشاركة تركيا وألمانيا وبلجيكا وكازخستان وكوريا والمغرب والعراق وتايوان وفرنسا والصين وأذربيجان وروسيا والأردن والإمارات وقطر واسبانيا واستراليا وتونس.
وسيعمل الاتحاد على تشكيل اللجان من اجل إنجاح البطولة واثبات أن فلسطين قادرة على تنظيم اكبر التظاهرات الرياضية، حيث سيتم العمل على تشكيل اللجنة العليا لتنظيم البطولة، اللجنة المنظمة للبطولة،اللجنة الإعلامية،اللجنة التسويقية، لجنة المراسم والبروتوكول،لجنة الملاعب والأجهزة الرياضية،مدير عام البطولة،لجنة الحكام،اللجنة الطبية، لجنة السكرتارية، لجنة المواصلات والنقل،اللجنة الفنية.

وأكد عمر كبها رئيس اتحاد التايكوندو بأن بطولة فلسطين الدولية الأولى المفتوحة "G1" ستفتح أفاق جديدة لفلسطين على مستوى العالم مبينا أن رياضة التايكوندو بدأت تطفو على السطح وهناك اهتمام وعلى كافة المستويات السياسية والشعبية والرياضية والإعلامية.
وبين كبها بأن البطولة الأولى من نوعها تحتاج إلى وقفة من الجميع خاصة الإطار السياسي والاقتصادي ودعم وتبني هذه البطولة من قبل الشركات ورجال الأعمال.

وبين كبها بأن الاتحاد ومن خلال اللجنة الاولمبية سيخاطب كافة الاتحادات الدولية والإعلام الدولي، على أن تتم مراسم إجراء القرعة يوم 14/7/2016
وبدء الاتحادات الدولية بمخاطبة الاتحاد الفلسطيني بإرسال كشوفات وفودها المشاركة والتي يتوقع مشاركة أكثر من 700 لاعب ولاعبة في البطولة من مختلف الدول.
والجدير ذكره أن الاتحاد الدولي للتايكوندو أدرج بطولة فلسطين الدولية المفتوحة الأولى على موقعه الرسمي وضمن أجندته الرسمية