وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمريكا تتبنى موقف نتنياهو من المبادرة الفرنسية

نشر بتاريخ: 24/05/2016 ( آخر تحديث: 26/05/2016 الساعة: 10:34 )
أمريكا تتبنى موقف نتنياهو من المبادرة الفرنسية

بيت لحم – معا - اوضح الناطق باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر سبب مشاركة وزير الخارجية جون كيري في اجتماع وزراء خارجية 20 دولة في باريس في الثالث من الشهر القادم، والذي يهدف الى ايجاد السبل لفتح مفاوضات مباشرة بين الجانب الفلسطيني والاسرائيلي للتوصل الى سلام .

وبحسب ما صدر عن الناطق باسم الخارجية الأمريكية فأنه أكد مشاركة جون كيري في الاجتماع وفقا لما نشره موقع القناة السابعة الاسرائيلية اليوم الثلاثاء، مشيرا بأن موقف الولايات المتحدة لم يتغير ولا تزال تدعم المفاوضات المباشرة التي تقود لحل الدولتين لشعبين، وهي السبيل الوحيد والممكن للتوصل الى سلام في المنطقة .

وأشار الى أن مشاركة وزير الخارجية في اجتماع باريس يهدف الى ايجاد افضل السبل ووضع الأسس الممكنة للبدء بالمفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين، مؤكدا بأن الولايات المتحدة لا ترى بأن الاجتماعات المختلفة والتي يجري فيها مجرد بحث ونقاش تقود للسلام .

وأضاف أن موقف بلاده كان يفضل فتح مفاوضات مباشرة بين زعماء الطرفين ولو قرر الطرفان الاجتماع بشكل مباشر فأن الولايات المتحدة لن تكون معارضه لذلك، ولكن يبدو بأن الطرفين غير جاهزين لهذا الخيار، ما يتطلب منا اعداد الطريق للطرفين للبدء في المفاوضات المباشرة .

وجاء موقف الخارجية الأمريكية عقب لقاء رئيس وزراء اسرائيل أمس مع رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الذي يزور المنطقة، وفي اللقاء ابدى نتنياهو رفضه للمبادرة الفرنسية مؤكداموقفه السابق والمتمثل بالاستعداد الفوري للمفاوضات المباشرة والجلوس مع أبو مازن حتى في باريس في قصر الاليزية .