وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشييع جثمان الشهيد فؤاد ابو رجب بعيدا عن مسقط راسه

نشر بتاريخ: 24/05/2016 ( آخر تحديث: 24/05/2016 الساعة: 10:34 )
تشييع جثمان الشهيد فؤاد ابو رجب بعيدا عن مسقط راسه
رام الله - معا - شيعت جماهير غفيرة من أبناء قرية الجديرة غربي رام الله، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، جثمان الشهيد فؤاد أبو رجب التميمي (21 عاماً) إلى مثواه الأخير في قرية الجديرة، بعيدا عن مسقط رأسه في القدس المحتلة في مراسم حاشدة.

وكانت سلطات الاحتلال سلمت جثمان الشهيد عصر الاثنين، إلى الارتباط المدني الفلسطيني عند معتقل عوفر غرب رام الله، بعد أن احتجزت جثمانه زهاء 80 يوما.

وانطلقت مراسم التشييع من أمام مجمع فلسطين الطبي، وعاين الطبيب الشرعي والنائب العام الجثمان قبل تسليمه لذويه.

وبعد أن احتجزته قرابة 80 يوماً سلمت سلطات الاحتلال جثمان الشهيد فؤاد أبو رجب، في معسكر عوفر الاحتلالي المقام على أراضي بلدة بيتونيا وقرية رافات غرب رام الله، ونقلته سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر إلى مجمع ‫فلسطين الطبي.

واستقبل حشد من المواطنين الجثمان، وحمل على الأكف، في مسيرة داخل جابت ارجاء المجمع الطبي، قبل أن يحمل بسيارة إسعاف نحو قرية الجديرة، ونقل إلى منزل عائلته لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، وحمل نحو مسجد القرية لأداء صلاة الجنازة عليه، ومن ثم حمل إلى مقبرة القرية وتمت مواراته الثرى فيها.

وكان ابو رجب قد نفذ عملية إطلاق نار باتجاه عناصر من شرطة الاحتلال في البلدة القديمة من القدس المحتلة في الثامن من أذار الماضي، واشترطت لتسليم جثمانه دفنه خارج مدينة القدس المحتلة.

وسلمت سلطات الاحتلال عائلة الشهيد فؤاد ابو رجب قرارا يقضي بابعاد والدة الشهيد ميساء ابو رجب، وشقيقتيه ريم 19 عاما وروز 16 عاما، وشقيقيه محمود 15 عاما ومحمد 14 عاما عن القدس، بزعم انهم يقيمون فيها بشكل غير قانوني ونقلتهم الى خارج حاجز قلنديا العسكري.