وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يطلع القنصل العام الأمريكي على أوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 24/05/2016 ( آخر تحديث: 24/05/2016 الساعة: 14:27 )
محافظ جنين يطلع القنصل العام الأمريكي على أوضاع المحافظة
جنين- معا- أطلع محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان القنصل الأمريكي العام في القدس د. رونالد بلوم على أوضاع المحافظة، خلال زيارته إلى مقر المحافظة للأطلاع على الوضع المعيشي واحتياجات المحافظة.

ورافق القنصل العام المسؤول الإداري في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كيفين براون، وإبراهيم أبو عيد المستشار السياسي للقنصل العام، وعدد من طاقم القنصلية الأمريكية.

وفي كلمته شكر المحافظ رمضان الولايات المتحدة الأمريكية على الدعم الذي تقدمه لأبناء الشعب الفلسطيني، التواق إلى المزيد من الدعم وتحديدا الدعم السياسي لتحقيق حلم الأجيال الفلسطينية وأهلنا في فلسطين لإنهاء أطول احتلال في العالم. وحول استمرار الاحتلال الإسرائيلي بسياسته، وتعثر عملية السلام التي ترعاها الولايات المتحدة، ورفض المبادرات الدولية لحل القضية الفلسطينية، وتقوم بالرد بفرض المزيد من الإجراءات الاحتلالية لتقويض فرص إمكانية إقامة دولتنا الفلسطينية من خلال التوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي وهدم البيوت والمنشآت، داعيا الإدارة الأمريكية بإلزام إسرائيل بالرجوع إلى اتفاقيات السلام وقبول المبادرات المطروحة.

وعن الوضع العام في المحافظة استعرض رمضان أمام ضيفه طموحات المواطنين في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة ودفع عجلة الاقتصاد المحلي نحو الأمام لتخفيف البطالة، وتحسين الوضع المعيشي للسكان، مشيرا إلى أن غياب أفق الحل السياسي أثر بشكل ملموس على عملية التنمية الشاملة على كافة القطاعات الحيوية، وأوضح في ذات الوقت أن دخول أهلنا من داخل أراضي الـ 48 للتسوق والتواصل الاجتماعي أنعش القطاع التجاري.

وعن الانجازات أشار رمضان إلى الانجازات التي تشرف عليها محافظة جنين بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة والمجتمع المحلي بتنظيم السوق وإعادة تأهيل الملعب البلدي الذي طالب بدعمه لاستكمال المرحلتين المتبقيتين من عملية الصيانة والتأهيل، لافتا إلى مشروع إعادة تأهيل شارع  الجلمة قباطية بدعم وتنفيذ أمريكي والذي سيتم افتتاحه قريبا، ومشروع المنطقة الصناعية الحدودية التي يعول عليها المواطنون في قطاع التنمية، حيث تشهد أعمال تأهيل في البنية التحتية الداخلية والخارجية، مشددا على احتياجات المحافظة لتقديم المزيد من التمويل لدعم لتطوير المشاريع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأكد في سياق حديثه على الإصرار والإرادة الفلسطينية في إدارة شؤوننا رغم معيقات الاحتلال في تعزيز الاستقرار الداخلي في إطار القانون والنظام، ومحاربة الفوضى وتحقيق العدالة، وصون الحريات العامة والديمقراطية، وبناء مقومات السلم الأهلي الاجتماعي والتكاتف المجتمعي بين الأفراد والسعي نحو النهوض بالمؤسسات الوطنية.

فيما وعد القنصل العام بلوم، بدراسة احتياجات المحافظة مع الجهات المختصة لتقديم الدعم المالي لصالح تنفيذ وتطوير المشاريع التي تهدف إلى تحسين الوضع العام في المحافظة.