وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أكاديمية فلسطين للغوص والانقاذ تضخ فوجا جديدا من الغواصين المقدسيين

نشر بتاريخ: 24/05/2016 ( آخر تحديث: 24/05/2016 الساعة: 14:08 )
أكاديمية فلسطين للغوص والانقاذ تضخ فوجا جديدا من الغواصين المقدسيين
القدس- معا : لأنَّ الرِّياضة درع الأصحاء، وبها قوة الجسد وصلابة الرُّوح نحو المقاومة لغد لونه الحريَّة، ولأننَّا من خلال رياضة الغوص نسعى لغرس قيم القيادة والاعتماد على النَّفس في نفوس أبنائنا، قامت أكاديمية فلسطين للغوص والانقاذ بتخريج دورة (Advance Water) عمق 30 متر بقيادة المدرِّب الدُّولي المعتمد للأكاديمية اسماعيل جمجوم، وبالتزامن مع أحياء ابناء شعبنا الفلسطيني في الداخل الشتات بأحياء ذكرى النكبة.
وقد أعرب المشرف العام لدورات الغوص في نادي القدس، ورئيس اتحاد الغوص والانقاذ الفلسطيني خميس ادكيدك عن سروره بازدياد الاقبال على ممارسة هذه الرياضة البدنية الصحيَّة التي لم يلتفت لها أبناء شعبنا.
وقال ادكيدك مع أهمية هذه الرياضة ومتعة المشاركة بالغوص إلا أننا نوجه عناية المشاركين الانتباه لممارستها، بحيث لا يمكن السباحة والغوص في أي مكان به ماء، يتوجب الالتزام بالشروط والقوانين التي يتعلمها الغواص (السباح) خلال التدريب النظري والعملي، ليتمتع بمغامرات الغوص الشيقة والمثيرة في أعماق البحر لاكتشاف أسراره.
ذكر أن المشاركين في هذه الدورة هم: وسام خضر النتشة، راجح عادل الشرباتي، فريد خضر الجعبري، سعيد يونس أبو صبيح، وأدهم جمال القواسمي.