وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الموظفين يعرض انجازات مشروع اصلاح الخدمة المدنية

نشر بتاريخ: 24/05/2016 ( آخر تحديث: 24/05/2016 الساعة: 17:32 )
رام الله- معا- استعرض رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله , ابرز الانجازات التي حققها ديوان الموظفين العام في مشروع اصلاح الخدمة المدنية الذي نفذ بتمويل من الاتحاد الاوروبي منذ اكثر من عامين , وحقق اثر ملموس في الركائز الاساسية للإدارة العامة في مؤسسات دولة فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم , رئيس العمليات في مكتب تمثيل الاتحاد الاوروبي السيد مايكل فوجيلي , ومدير المشروع رامي العزة , ومدير المشروع في شركة يوركنا الايطالية اليوشا ريس , والسيدة بايبا بيترسون قائدة الفريق في المشروع , والسيدة جونتا فيزمان الخبير التدريبي , وضيوف جمهورة ليتوانيا ارفيداس كازلوسكاس , سيمونا ابرايتيني , وضيفت جمهورة لاتفيا السيدة بايبا ميدفيكا .

وقال ابو زيد , ان ديوان الموظفين حقق مخرجات هامة بالتعاون مع الاتحاد الاوربي , وانجازات هي الاولى من نوعها في تاريخ الادارة العامة في دولة فلسطين , اذ عمل على تنفيذ العديد من البرامج الهادفة خلال المشروع , شملت تعديل القانون , وبناء الخطة الاستراتيجية الوطنية للتدريب , ونموذج تقييم الاداء , وجدول التشكيلات ووصف وتصنيف الوظائف , وتوسيع الاعتماد على التكنولوجيا وتطويعها لخدمة الموارد البشرية , اضافة الى الجولات الدراسية لفريق ديوان الموظفين في عدة دول اوروبية , والانفتاح على التجارب العالمية لتدعيم تجربة دولة فلسطين .

وأضاف ان الديوان منذ بداية المشروع عقد مؤتمره الاول وخرج بالعديد من التوصيات التي يحتاجها الديوان لتدعيم اهدافه المرصودة بخطته الاستراتيجية , وعمل عليها بكل جد وجهد , وصولا للمؤتمر الثاني الذي سلط الضوء على سير المشروع والتحديات التي تواجهه والمرتكزات التي يجب دعمها وتطويرها , وخرج بالعديد من التوصيات التي تم الاخذ بها , لتتوج بالمؤتمر النهائي بانجازات هامة حققت نقلة نوعية في الادارة العامة في دولة فلسطين .

وثنى ابو زيد على الدعم المتواصل من الاتحاد الاوروبي وخبراءه الدوليين , وشركة يوركنا الايطالية المنفذه له , ودعا لتعزيز افاق التعاون في المستقبل وتنفيذ برامج ومشاريع هامة لقطاع الخدمة المدنية , والمواطن الفلسطيني .

بدوره قال السيد مايكل فوجيلي " ان الاتحاد الاوروبي يدعم بناء مؤسسات السلطة وتمكينها لخدمة المواطن الفلسطيني , والمشروع الذي نفذ بالتعاون مع ديوان الموظفين شكل قصة نجاح يجب الاعتراف والأخذ بها دوما , واثمن جهود قيادة ديوان الموظفين العام ومعالي الوزير ابو زيد لقيادته الحكيمة ومتابعته الدائمة وإصراره نحو التطوير ومواكبة العالمية والانفتاح على التجارب العالمية ".

وأضاف " الاتحاد الاوروبي دعم المشروع ولكن العمل كان بجهود الموارد البشرية في الديوان والمؤسسات الشريكة معه , وهو نجاح يسجل لنا ولدولة فلسطين , ونسعى دوما لتقديم الافضل لصالح فلسطين ومؤسساتها , وسنعمل في المستقبل على تنفيذ برامج اخرى , لثقتنا التامة بنجاحها معكم ".

بدورها قالت السيدة بايبا بيترسون " خلال عملي لأكثر من عامين هنا في ديوان الموظفين وجدت موظفين يقومون بإصلاح الخدمة المدنية بطريقة جديدة ومفاهيم حديثة وهم يمتلكون الخبرات والطاقة اللازمة لتحقيق اكثر مما انجز بالتعاون معه ".