وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحمد الله يطلع وفدا من البرلمان الألماني على أخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 24/05/2016 ( آخر تحديث: 24/05/2016 الساعة: 19:47 )
رام الله- معا- استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، وفدا من البرلمان الألماني، بحضور ممثل ألمانيا لدى فلسطين بيتر بيرفيرث، حيث أطلعهم على أخر التطورات السياسية والانتهاكات الاسرائيلية.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء التزام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بحل الدولتين، مشددا على ضرورة دعم المجتمع الدولي لا سيما الدول العظمى للمبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتحقيق الاستقرار في المنطقة بأكملها.

وشدد الحمد الله على انه من حق الفلسطينيين التوجه إلى كافة المؤسسات الدولية، لانتزاع كافة حقوقهم في تقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة، وتوفير الحماية الدولية لهم في وجه الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة.

من جانبهم أعرب الوفد عن إدانة سياسة الاستيطان التي تقوم بها إسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكافة المعيقات والإجراءات التي تتجلى باستمرار حصارها لقطاع غزة، والانتهاكات اليومية بحق الفلسطينيين، مؤكدين على موقف ألمانيا في دعم حل الدولتين، ووقوفهم إلى جانب المبادرة الفرنسية من اجل تحقيق السلام.