وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تستنكر اتهامات الرئيس عباس لها "بالمتاجرة بمعاناة الشعب الفلسطيني"

نشر بتاريخ: 15/11/2007 ( آخر تحديث: 15/11/2007 الساعة: 20:06 )
غزة - معا استنكرت حركة حماس اليوم أقوال الرئيس محمود عباس التي أدلي بها في خطابه بمناسبة يوم الاستقلال، والتي قال فيها ان حماس تتاجر بمعاناة الشعب الفلسطيني".

وقالت حماس بيان لها وصل لوكالة معا "أن من يحاصر شعبه ويدفعه نحو الموت، ومن يتاجر بدماء الناس ويدفعهم للموت من خلال خلق الفوضى والفلتان الأمني، ويدفع الشباب صغار السن إلى الموت عبر وضع العبوات الناسفة في الأسواق والشوارع العامة لإحداث الفوضى وإعادة مشاهد القتل والدم في شوارع غزة، من أجل تحقيق مصالح شخصية والعمل على استغلالها لتشويه حركة حماس ونضالاتها والعمل على التحريض عليها، هو من يتاجر بمعاناة الشعب الفلسطيني".

وقالت حماس "رغم الأخطاء التي تقع خلال تصديها للفوضى وأعمال العنف، والتي سيحاسب عليها من ارتكبها بعد ثبوت الأدلة عقب لجان التحقيق التي ستشكل للوقوف على حقيقة ما جرى، أنها لن تتردد في كشف كل النتائج وستحاسب كل من خالف الأوامر مهما كان منصبه أو مكانته".

وأكدت حركة حماس أنها ستعمل على حماية الدم الفلسطيني والثوابت والحقوق الفلسطينية.

وأشارت الحركة في بيانها أن مقرات الأجهزة الأمنية ليست ملكا لأحد وهي ملك الشعب الفلسطيني، وعودتها وعودة الأمور في قطاع غزة بحاجة إلى حوار بدون شروط من خلاله يتم إعادة بناء الأجهزة وإنهاء ما حدث وعودة اللحمة الفلسطينية ووحدة الصف.