وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دكتور فلسطيني يطوع الرياضيات لخدمة الفنون القتالية

نشر بتاريخ: 26/05/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
دكتور فلسطيني يطوع الرياضيات لخدمة الفنون القتالية

الخليل - حصري معا- محمد العويوي - نجح الدكتور علاء إعبيدو من مدينة الخليل والحاصل على شهادة الإمتياز في الرياضيات الفيزيائية من جامعة "دانسك" الروسية، في تطبيق علم الرياضيات على الأساليب القتالية المختلفة وإستطاع اعبيدو من خلال بحثه للمعادلات الرياضية التفاضلية تفسير الظواهر الطبيعية وكيفية تطبيقها على الأساليب القتالية المختلفة.

وتمكن على مدار السنوات السابقة، أثناء دراسته في روسيا من دراسة جميع الأساليب القتالية المختلفة سواء كانت اليابانية أو الصينية او الحديثة حسب تعبيره.


وقال اعبيدو:" الرياضيات الفيزيائية علم يبحث في تفسير الظواهر الفيزيائية، ويحولها إلى معدلات رياضية، كان بحثي في رسالة الدكتوراه هو بناء معادلة رياضية فيزيائية يمكن تطبيقها على أرض الواقع، فتوجهت إلى الفنون القتالية لوجود علاقة ما بين العلم والأساليب القتالية".

وقد عمل من أجل تنفيذ نظريته العلمية على دراسة الأساليب المختلفه في الفنون القتالية اليابانية القديمة والصينية والمدارس الحديثة.

وقال: "حصلت على الحزام الأسود في معظم الأساليب القتالية التي تتمثل بالشوتيريو والبوجيريو والشوتوكان والبويوشيدا والنمر واللقلق والنمر الأسود وغيرها".

واضاف :"اثبت من خلال بحثي في الفنون القتالية والمعادلات الرياضية بأن القوة مقدار متغير ولذلك بممارسة الفنون القتالية بشكل متواصل يمكن للاعب الفنون القتالية الحصول على ضربة بمقدار طن أو 2 طن".

واوضح عبيدوا، انه استطاع بعد دراسته لجميع الفنون القتالية بناء أسلوب قتالي جديد يدمج ما بين جميع الاساليب القتالية في فن واحد أطلق عليه أسم "الفن الفلسطيني".

وقال: " إستطعت اثناء ممارستي للفنون القتالية الحصول على أقوى حركة في جميع الأساليب القتالية ودمجها في اسلوب خاص".

وأضاف " أتمني أن يتم إعتماد هذا الأسلوب في التدريب وخدمة الشعب الفلسطيني".