وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الزراعية تنظم جولة ميدانية لوفد من "كرستيان ايد"

نشر بتاريخ: 26/05/2016 ( آخر تحديث: 26/05/2016 الساعة: 14:18 )
نابلس - معا -  نظمت الاغاثة الزراعية الفلسطينية جولة ميدانية لوفد من مؤسسة كرستيان ايد، للإطلاع على سير عمل مشاريع الحد من المخاطر والكوارث الطبيعية والبشرية في منطقتي برقة وسبسطية بحافظة نابلس.

وشارك بالجولة مديرة برنامج تحسين سبل العيش في الكرستين ايد اليسا معلوف وفريق الاغاثة الزراعية بالإضافة الى ممثلين عن الجمعيات القاعدية في برقة وسبسطية. 

وتأتي هذه الزيارة المنفذه في إطار تقييم مشاريع بناء الجدران الاستنادية المنفذه في المواقع المستهدفة لمواجهة الكوارث وحالات الطوارئ، وتطوير القدرات المتاحة على جميع المستويات في مجال الاستعداد لتحسين الاستجابة للتهديدات المستقبلية المتعلقة بالأمن الغذائي و الانتعاش و التعافي منها و الحد من آثارها السلبية المحتملة على سبل المعيشة.

والتقى الوفد الزائر بممثلين عن لجان الحماية المجتمعية بمناطق سبسطية وبرقة، الذين تلقوا تدريبات مختلفة من شأنها المساهمة في الحد من المخاطر وتحسين سبل العيش.

مع العلم،أن الاغاثة عملت على تنفذ مشاريع الحد من المخاطر والكوارث الطبيعية والبشرية في 9 مواقع بمحافظات نابلس، جنين، والاغوار،كما وعملت على تفعيل دور لجان الحماية في تلك المواقع، التي تعد الاكثر قابلية للتعرض للمخاطر الطبيعية والبشرية والمنكمشة والمهمشة، وذلك في ظل ما تتعرض له التجمعات الفلسطينية منتحديات مستمرة يفرضها الاحتلال على المواطنين.