وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة علمية بالمستشفى الوطني بنابلس

نشر بتاريخ: 26/05/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
محاضرة علمية بالمستشفى الوطني بنابلس
نابلس - معا- تحت إشراف اللجنتين العلمية والإعلامية في المستشفى الوطني في نابلس عقد يوم الأربعاء محاضرة علمية تحت عنوان "الطرق الحديثة لعلاج أمراض الجلطات الدماغية "New guideline for stroke management".

وقدم المحاضرة الدكتور عيسى ابراهيم العملة -مقيم باطنة وقلب، حيث شرح السبل الحديثة لعلاج مرضى الجلطات الدماغية استنادا الى اخر الأبحاث والدراسات العلمية في الدول الأوربية والولايات المتحدة الامريكية.

وتركز هذه الدراسات على إعطاء مذيبات للجلطات وعمل قسطرات جراحية، وتطرق الى ضرورة وجود اجهزة حديثة للتصوير الملون للدماغ في جميع أقسام طوارئ الأمراض الباطنية.

بدوره أكد الدكتور رزق الناطور استشاري الأمراض الباطنية ورئيس قسم الباطنة في المستشفى الوطني على ضرورة اعتماد البروتوكولات العالمية الحديثة داخل أقسام المستشفى في سبيل الارتقاء بالخدمة الطبية.

وأكد على ضرورة الإهتمام بنتائج التوصيات التي ذكرت في المحاضرة والعمل بها من أجل الوصول الى أفضل النسب لعلاج حالات الجلطات الدماغية.

بدوره قال الدكتور عمار راشد استشاري الامراض الباطنية والمدير الطبي للمستشفى الوطني إن المستشفى يقوم بعلاج معظم الحالات المتعلقة بامراض الجلطات الدماغية وباقي الامراض الباطنية وأن أي تطور في هذا العلاج سيحسن من مخرجات المرضى بعد العلاج.

وأكد أن المحاضرات داخل المستشفى الوطني تعقد بشكل مستمر من اجل النهوض بالواقع الطبي.

وشارك في المحاضرة عدد من الأطباء والتمريض داخل المستشفى الوطني.

واكد د.نافز سرحان رئيس اللجنة الاعلامية في نقابة الاطباء على اهمية استمرار عقد المحاضرات العلمية العامة والمختصة لاستمرار منهج التعليم المستمر للاطباء، مشيدا بحهود المستشفى الوطني بمستوى المحاضرات التي تقدم للاطباء في عديد التخصصات وبشكل دائم، مؤكدا أن محاضرات مكثفة ستعقد خلال الاسابيع القادمة في عدة مستشفيات حول اخر المستجدات العلمية الطبية.