وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاعلى يستضيف وفداً شبابيا من مؤسسة جمعية "كادمن/ابو ديس"

نشر بتاريخ: 28/05/2016 ( آخر تحديث: 28/05/2016 الساعة: 11:59 )
المجلس الاعلى يستضيف وفداً شبابيا من مؤسسة جمعية "كادمن/ابو ديس"
البيرة – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: زار وفد شبابي من جمعية "كادمن/ابو ديس" للصداقة برئاسة الدكتورة "تان دايتا داوس"، يوم امس الخميس، المجلس الاعلى للشباب والرياضة في مقره الرئيسي الكائن بمدينة البيرة، وكان في استقباله محمد صبيحات، مدير عام الشؤون الشبابية ورانية عدوان.
ورحبت عدوان بالوفد الزائر، وهو عبارة عن خليط من جنسيات انكليزية وفرنسية، ويشتمل على اعضاء من اصول فلسطينية، ونقلت تحيات قيادة المجلس، واشارت الى وضع المرأة واشراكها في الانشطة الشبابية.
وحيا محمد صبيحات اعضاء الوفد، واكد ان المجلس الاعلى، وبتوجيهات من قيادته، شديد الحرص بالانفتاح على العالم، وفي المقدمة الشعوب الاوروبية.
وتحدث، باستفاضة، عن المجلس، وعن الانشطة والفعاليات، التي يضطلع بها، ومن ابرزها: اعتزامه تنظيم معسكر للشباب في شهر تشرين الثاني المقبل، وهو تاريخ يتزامن مع التضامن مع الشعب الفلسطيني، وقال: ان المجلس ينبثق عن منظمة التحرير الفلسطينية، ويعمل في داخل الوطن الفلسطيني والشتات ولبنان.
وتطرق الى التحديات، التي يكابدها الشباب الفلسطيني، وتوقف عند أبرزها، مشيرا الى التحديات التي يفرضها الاحتلال، ما يترتب عليها تكريس ظروف صعبة تنعكس، بالسلب، على المؤسسات الرسمية والاهلية، واستدرك قائلا: رغم ذلك فان الشعب الفلسطيني يمتلك الاصرار والعزيمة كي يستمر في حياته، وصولا الى التحرر والانعتاق.
واشار الى اهتمام السلطة الوطنية الفلسطينية بقطاع الشباب لافتا الى انها ترصد موازنات طموحة، وتطرق الى اعتزام المجلس تنظيم مئات المخيمات الصيفية هذا العام، فضلا عن ايلاء العمل التطوعي اهمية كبرى.
ولفت الى ان قيادة المجلس حددت يوم 27 نيسان من كل عام كيوم للعمل التطوعي، وعرج على الاستراتيجية عبر القطاعية للشباب وقال في هذا الصدد: ان فريقا فنيا مؤهلا ومهنيا من كوادر المجلس يعكف، حاليا، على بنائها، وأعقب ذلك فتح باب النقاش والمداخلات وطرح الاسئلة والاستفسارات على اعضاء الوفد.