وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الزيتون يتوج بطلاً لبطولة العودة لمصارعة الذراعين

نشر بتاريخ: 28/05/2016 ( آخر تحديث: 28/05/2016 الساعة: 15:11 )
نادي الزيتون يتوج بطلاً لبطولة العودة لمصارعة الذراعين

غزة- معا - اللجنة الاعلامية : توج أبطال نادي الزيتون بالمركز الاول و الثاني بالأوزان المختلفة ضمن بطولة العودة لمصارعة الذراعين والتي اقيمت مساء الجمعة 27 – 5 – 2016 , في نادي خدمات النصيرات , والتي نظمها الاتحاد الفلسطيني للقوى البدنية ومصارعة الذراعين بالتعاون مع اللجنة الشعبية للاجئين – مخيم النصيرات, ضمن أنشطة احياء الذكرى ال 68 للنكبة بعنوان "العودة حق وإرادة شعب", برعاية لجنة مصارعة الذراعين.

وشارك في البطولة عدد كبير من الاندية التي تنافست على المراكز الاولى في البطولة وهم " نادي الزيتون الرياضي، نادي خدمات البريج، نادي خدمات جباليا، نادي الزهراء الرياضي، نادي خدمات المغازي، نادي أهلي النصيرات، نادي خدمات النصيرات، نادي الاقصى الرياضي، نادي الدرج الرياضي".
وحضر البطولة لفيف من الشخصيات الرياضية الاعتبارية والمخاتير في المنطقة الوسطى, وأكد خالد السراج رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات خلال كلمته قبيل التكريم , على أن شعبنا متشبث بحق العودة إلى اراضيه المسلوبة ابان نكبة عام 1948.


وأضاف السراج انهم يولون اهمية كبيرة في تعزيز حق العودة للشعب الفلسطيني في شتى المجالات ومنها السياسية والاجتماعية والثقافية والرياضية".

وعبر توفيق أبو عربان رئيس لجنة مصارعة الذراعين في الاتحاد الفلسطيني للقوى البدنية ومصارعة الذراعين عن سعادته الكبيرة بنجاح البطولة, مشيداً بالفرق والاندية المشاركة فيها خاصة أنها تأتي في ذكرى أليمة على شعبنا وهي النكبة.

وبين أبو عريبان أن لعبة مصارعة الذراعين من الألعاب التي حققت فيها فلسطين العديد من الألقاب على المستويين العربية والدولي من خلال المشاركة في الاستحقاقات الخارجية.

اللاعب ذيب حسين بطل فلسطين لمصارعة الذراعين قال إنه شارك ببطولة الاتحاد العربي لمصارعة الذراعين عام 1998 وعام 2004، وحققنا مراكز متقدمة بجدارة.


وجاءت أسماء أبطال نادي الزيتون الذين حصدوا المراكز في البطولة على النحو التالي:-
المركز الاول
1- صبحي أبو عاصي وزن 85 ك.
2- خليل السرحي وزن 55 ك.
3- بلال المشعلجي وزن 50 ك.
4- اسماعيل ابو راس وزن 65 ك.
5- محمد طحيمر وزن 75 ك.
6- علي شاهين وزن 80 ك.
7- محمد ابو راس وزن مفتوح.


المركز الثاني
1- خليل أبو عاصي
2- عبدو مرتجى وزن 60
3- أحمد أبو عاصي
4- فريد دلول وزن 90 ك.
5- حافظ أبو عاصي وزن 100 ك.
6- مهند قاسم
7- محمد السرحي وزن 50 ك.
وكان الحفل الختامي لبطولة العودة لمصارعة الذراعين افتتح بالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء واستعراض فريق الكاراتيه لنادي خدمات النصيرات وتم توزيع شهادات التكريم والميداليات والكؤوس على المشاركين والفائزين في البطولة.
جدير ذكره أن أبطال نادي الزيتون حصدوا لقب بطولة الشهيد خليل الوزير في ذكرى استشهاده قبل عدة أيام على مستوى محافظة غزة.