وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يؤكد ضرورة تطوير اﻻفكار الفرنسية

نشر بتاريخ: 31/05/2016 ( آخر تحديث: 31/05/2016 الساعة: 19:42 )
غزة- معا - عبر حزب الشعب الفلسطيني عن قلقه البالغ من محاولات الحكومة الفرنسية استرضاء اسرائيل على حساب الفلسطينيين وتخفيض سقف المبادرة الفرنسية التي لا تلبي بشكلها الحالي طموحات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

جاء ذلك خلال زيارة وفد فرنسي من تجمع " مشاركة التضامن والتعليم " لمقر الحزب المركزي في غزة وضم كل من سارة كاتز من حركة المقاطعة ، وبيير ستانبول رئيس الاتحاد الفرنسي اليهودي للسلام ، وكان باستقبالهم وليد العوض عضو المكتب السياسي للحزب ومحمد صالح منسق شبيبة الحزب .

وقالت وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب على :"إن اسرائيل تسعى بكل ما اوتيت من قوة لتدمير أي فرصة لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يضمن حقوق شعبنا العادلة، ضاربة بعرض الحائط كافة قرارات الشرعية الدولية والتي استند اليها نضال الشعب الفلسطيني لنيل حريته وتقرير مصيره".

وعبر عن قلق حزبه من محاولات الحكومة الفرنسية لاسترضاء اسرائيل على حساب الفلسطينيين وتخفيض سقف المبادرة الفرنسية الهابط اصلا، وقال:"لنا ملاحظات كثيرة على هذه المبادرة التي لم ترتقي إلى تحقيق مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني هي تريد أن تخفض من سقف التوقعات الفلسطينية وتنتقل من المطالبة الفلسطينية بمؤتمر دولي لعملية السلام الى مؤتمر إقليمي لاستئناف عملية السلام وفق ذات الأسس التي ثبت عقمها".

وعبر الحزب عن تقديره لكافة الجهود المبذولة من المتضامنين الدوليين الذين يساندون القضية الفلسطينية لايمانهم بعدالتها، داعيا اياهم الضغط اكثر على حكوماتهم لاتخاذ مواقف اكثر ايجابية تجاه القضية الفلسطينية‏ وبما يدفعها للوقوف مع الشعب الفلسطيني وحق العادل، مؤكدا أن هذا هو الطريق الوحيد لضمان السلام واﻻستقرار في المنطقة والعالم .