وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة الاسلامية الطبية تطالب المجلس الطبي الفلسطيني بالعدول عن قرار عقد الامتحان برام الله فقط

نشر بتاريخ: 17/11/2007 ( آخر تحديث: 17/11/2007 الساعة: 15:26 )
غزة- معا- طالبت الكتلة الإسلامية الطبية في نقابة أطباء فلسطين رئاسة المجلس الطبي الفلسطيني بالعدول عن قراره بعقد الامتحان في مدينة رام الله فقط، وعقده كما جرت العادة بالتوازي في رام الله وغزة، ليتمكن "أطباؤنا جميعاً من التقدم للامتحان، وليأخذ كل واحدٍ منهم فرصته في التقدم والرقي". حسب البيان.

كما أكدت الكتلة الإسلامية في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه على "حق كل الأطباء في غزة بأن توفر لهم الفرصة المتساوية مع زملائهم في الضفة من دخول الامتحان دون تعريض حياتهم أو مستقبلهم لأي خطر"، مستهجنة هذا الإعلان.

وقالت الكتلة "كُنّا وما زلنا حريصون على وحدة وتماسك المجلس الطبي الفلسطيني، برغم كافة المحاولات الطويلة من اجل إلغاء دوره وتهميش مكانته".

واعربت الكتلة عن رفضها القاطع لزج المجلس الطبي الفلسطيني في أتون الخلافات والصراعات الداخلية، "لأن من شأن ذلك الإضرار بالمجلس والأطباء أنفسهم".

وجاء في البيان "في الوقت الذي يُشدد فيه العدو حصاره على فلسطين عامةً، وعلى قطاع غزة خاصةً، فاجأنا إعلان المجلس الطبي الفلسطيني، عن عزمه عقد امتحان البورد الفلسطيني في فبراير / 2008 بمدينة رام الله فقط، مما سيضطر أطباء غزة إلى السفر إلى رام الله، وسيعرضهم ذلك إلى الاعتقال والاهانة على المعابر من قِبل جنود الاحتلال، كما سيمنع الغالبية العظمى منهم من التفكير في التقدم للمشاركة في الامتحان".