وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قلقيلية ووزارة الثقافة توقعان اتفاقية لتجهيز مسرح البلدية

نشر بتاريخ: 01/06/2016 ( آخر تحديث: 01/06/2016 الساعة: 12:39 )
بلدية قلقيلية ووزارة الثقافة توقعان اتفاقية لتجهيز مسرح البلدية

قلقيلية -معا - وقع وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو و رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود اتفاقية لتجهيز مسرح البلدية بنظام اضاءة وصوت بتمويل من الصندوق الثقافي الفلسطيني لتصبح ملائمة لإقامة فعاليات فنية وثقافية.


وشكر داود وزارة الثقافة على جهودها في دعم ورعاية المسيرة الثقافية في الوطن والنهوض بها بكافة السبل، مشيرا الى دور بلدية قلقيلية الرائد في احتضان النشاطات الثقافية ودعمها وتوفير ما يمكن لدعم وتنمية قدرات شبابنا ومثقفينا.


وقال داود "اننا نعمل من خلال مرافق البلدية المختلفة ومنها مسرح البلدية ومكتبة البلدية ومتنزه وحديقة الحيوانات، على توفير بيئة مناسبة لتنفيذ مختلف النشاطات الثقافية والفنية، واحتضان ورعاية المواهب والقدرات، من اجل تمكينها والنهوض بها، رغم واقعنا ومعاناتنا اليومية مع الاحتلال، وخصوصية مدينة قلقيلية جراء الحصار والجدار".


من جهته قال وزير الثقافة ان الصندوق الثقافي تأسس بهدف إحداث تنمية ثقافية في قطاعات متعددة من بينها البنية التحية، ودعم المشاريع الثقافية والإبداعية على مستوى الأفراد والمؤسسات، وعقد الشراكات مع المؤسسات المحلية المختلفة، وبالتحديد مع وزارة الحكم المحلي لدعم الهيئات المحلية والمجالس الثقافية التابعة لها.


وأضاف بسيسو انه من المهم جداً وجود بنية تحتية قادرة على استيعاب الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المختلفة في فلسطين، وهذا يمثل بالنسبة لنا هدفاً أساسياً وأولوية في وزارة الثقافة، وبالنسبة للصندوق الثقافي، وعليه نحن نعمل على أن تشمل مشاريع الصندوق الثقافي التي تتم بالتعاون مع البلديات والمجالس القروية بمؤسساتها الثقافية كافة المحافظات.


وجاء توقيع الاتفاقية خلال اعلان وزير الثقافة عن انطلاق الدورة الثالثة لمنح الصندوق الثقافي الفلسطيني، في مؤتمر صحافي بمقر الوزارة تخلله توقيع اتفاقيات تفاهم مع عدد من الهيئات المحلية، بخصوص تجهيز قاعات داخل مقرات بلدياتها أو مجالسها القروية، وهي: بلدية قلقيلية، ومجلس قروي مادما في محافظة نابلس، ومجلس قروي ياسوف في محافظة سلفيت، ومجلس قروي واد فوكين في محافظة بيت لحم.