وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: تكريم الطلبة المشاركين في مسابقة القدس الثقافية

نشر بتاريخ: 01/06/2016 ( آخر تحديث: 01/06/2016 الساعة: 16:46 )
قلقيلية -  معا - كرمت اليوم جبهة التحرير العربية الطلبة المشاركين في مسابقة القدس الثقافية للعام 2015-2016 وذلك خلال احتفال رسمي في قاعة بلدية قلقيلية.

وشارك في حفل التكريم العقيد حسام ابو حمدة نائب المحافظ، رئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود، د. زاهر حنني امين سر جبهة التحرير العربية / قلقيلية، الكاتب والحقوقي د.مهدي عبد الهادي، جمال أيوب ممثل التربية والتعليم، وممثلين عن الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والشعبية وممثلو القوى الوطنية والطلبة والمدارس المشاركة في المسابقة.

وفي كلمته عبر نائب المحافظ عن فخره بتكريم الطلبة المشاركين في مسابقة القدس، مؤكدا أن المدينة المقدسة ارض الأجداد تعيش في وجداننا وقلوبنا، مشيرا إلى تعرضها لهجمة شرسة من قبل الاحتلال لتهويدها وتقسيمها مكانيا وزمانيا، وقال" ان القدس مقبرة الغزاة على مر التاريخ وستنتصر على المحتل وستبقى إسلامية عربية ومفتاح للسلام على مر العصور".

من ناحيته اشاد عثمان داوود بتفوق الطلبة المشاركين في المسابقة، مثمنا دورهم واسهامهم في بناء المستقبل الفلسطيني، مشيرا الى الدور النضالي لجبهة التحرير العربية وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدا على أهمية مثل هذه المسابقات ودورها في تعزيز الثقافية الوطنية.

من جانبه أكد د. زاهر حنني أن تكريم الطلبة المشاركين في الأبحاث ينبع من الإيمان بأهمية البحث العلمي وأثره في بناء الإنسان، مؤكدا أن بناء الإنسان هو أهم عنصر لبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وأشار إلى دور الأبحاث العلمية في صقل وإبراز مواهب الطلب ورفع مستواهم العلمي.

وهنأ الدكتور مهدي عبد الهادي المدارس المشاركة في البحث على التفوق والانجاز القيم، وقال أن هويتنا تنبع من عقيدتنا وعروبتنا ووطنيتنا وان القدس جزء من هويتنا، مشيرا إلى اعتداء الاحتلال على المكان والزمان وجرائمه بحق المواطنين في المدينة المقدسة.

وفي كلمته عن مديرية التربية أكد جمال أيوب على أهمية الأبحاث العلمية، وأشاد بجهود الطالبات المشاركات، مؤكدا أن هذه المساهمات معقود عليها الأمل في إثراء المستقبل بالانجازات، مشيرا إلى أهمية التكريم وأثره الايجابي على الطلبة.

وقدمت طالبات مدرسة الشيماء الثانوية الفائزة بالمركز الأول نبذة عن البحث الذي قدمته الطالبات بعنوان المصلى المرواني، وشكرن القائمين على التكريم.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم المدارس والطالبات المشاركات في المسابقة.