وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح توقع برتوكول تعاون مع حزب الاستقلال المغربي

نشر بتاريخ: 01/06/2016 ( آخر تحديث: 01/06/2016 الساعة: 16:10 )
فتح توقع برتوكول تعاون مع حزب الاستقلال المغربي
رام لله - معا -  وقع عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية، في مقر المفوضية برام الله صباح اليوم، بروتوكول تعاون مع حميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال المغربي بحضور اعضاء وكواد مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية وسفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية.

وعن حزب الاستقلال المغربي حضر اعضاء اللجنة التنفيذية للحزب رحال المكاوي وعبد الكريم النباشي.

وقال زكي ان القضية الفلسطينية بحاجة ماسة لمحيطها العربي في ظل ما يجري من حروب وأحداث في المنطقة العربية، تستهدف تفتيت وتشتيت هذه الامة وتدمير قدراتها الاقتصادية والعسكرية، وتخريب النسيج الاجتماعي للأمتين العربية والاسلامية.

وأكد زكي ان هذة الزيارة لها دلالات عديدة وتأتي في اطار دعم صمود وثبات الشعب الفلسطيني متمنيا على كافة الاحزاب العربية والدولية الصديقة زيارة فلسطين والاطلاع على الاوضاع الفلسطينية عن كقب وتبادل الخبرات بين الاحزاب العربية وحركة فتح.

ومن جانبة عبر شباط وقوف الحزب والشعب المغربي بأسره الى جانب نضال وكفاح الشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله الوطني.

وأضاف ان الحزب كان حريصاً على ان يأتي الى فلسطين للوقوف عن كثب على واقع معاناة الشعب الفلسطيني الحقيقية، والاستيطان الذي يدمر الاراضي الفلسطينية، ويحول دون حل الدولتين ، ويدمر عملية السلام.

وأكد ان قضية فلسطين هي القضية الاولى والجوهرية للشعب المغربي.

وجرى في نهاية الاجتماع توقيع البروتوكول التعاوني بين الطرفين، والذي تضمن العديد من البنود التي تؤكد على التعاون المشترك في المحافل الدولية والعربية، ووقوف المغرب بأحزابها الشقيقة والشعب المغربي الى جانب الشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال الاسرائيلي، وتبادل الزيارات الشبابية والبرلمانية ومكافحة كافة اشكال التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي.