وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صيدم يبحث تعزيز التعاون مع البنك الدولي لتنفيذ مشاريع تربوية هادفة

نشر بتاريخ: 01/06/2016 ( آخر تحديث: 01/06/2016 الساعة: 20:32 )
رام الله - معا -استقبل وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، وفداً من البنك الدولي، برئاسة مديره في فلسطين ستين جورجنسن، للتباحث في آفاق التعاون المشترك في المرحلة المقبلة للمشاريع التي تنفذها الوزارة بدعم من البنك وتحديداً برامج إعداد المعلمين وتأهيلهم.

وشكر صيدم البنك الدولي على تمويل البرامج الخاصة بإعداد المعلمين وتأهيلهم في الضفة وغزة على حدّ سواء ما يسرّع وتيرة توفير متطلبات استرايجية إعداد المعلمين وتأهيلهم، مشدداً على أن هذه البرامج عززّت التكامل مع الجامعات، كما تطرق إلى أبرز ما يتم تنفيذه من مشاريع في قطاع لتعليم العالي بدعم من البنك الدولي.

وأكد صيدم أن الوزارة تواصل تحضيراتها لإطلاق المرحلة الثانية من مشاريع إعداد المعلمين وتأهيلهم مطلع أيلول القادم بعد أن أنهت تأهيل قرابة 2400 معلم/ ة من معلمي الصفوف الأساسية الأولى ونفذت برنامجاً متخصصاً لإعداد المعلمين قبل الخدمة بالتعاون مع كليات التربية في الجامعات.

من جانبه، تطرق جورجنسن إلى أبرز محاور العمل ضمن المشاريع التربوية التي يدعمها البنك الدولي، معبراً عن تقديره لما تقوم به من خطوات نوعية للارتقاء بنوعية التعليم وتطوير مجمعات تدريبية تستلهم مستجدات الفكر التربوي.